جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكلية الجامعية بالجموم تقيم لقاءً تعريفياً بالمجلس الاستشاري الطلابي



أقامت الكلية الجامعية بالجموم، يوم الثلاثاء 1440/2/14هـ، لقاءً تعريفياً بالمجلس الاستشاري الطلابي، بحضور سعادة وكيلة الكلية الجامعية بالجموم الدكتورة هنادي قمرة وأعضاء هيئة التدريس والطالبات.

ويأتي هذا اللقاء لتعريف الطالبات بمهام وأعمال المجلس الاستشاري الطلابي، وما يهدف إليه، وكيفية التواصل مع ممثلات الأقسام لإيصال المقترحات والشكاوي والأفكار التي تسهم في خلق بيئة تعليمية ولا صفية وخدمية بما يتناسب مع تطلعاتهن، من خلال ما يقدمونه من استشارات تسهم وتساعد في اتخاذ القرارات المناسبة من قبل القيادات بالكلية. 

وقد ابتدأ اللقاء بعرض تقديمي يوضح ماهية المجلس، والأهداف التي يرتكز عليها، والهيكل التنظيمي، تلا ذلك كلمة وكيلة الكلية الجامعية بالجموم ورئيسة المجلس الاستشاري الطلابي الدكتورة هنادي قمرة، عبرت فيها عن امتنانها لجهود معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، لتقديم بيئة مناسبة للطالبات، وتوفير خدمات ترفيهية، والتي أثمرت بمبادرة "#كونو_سعداء" لتحقيق هذا الهدف؛ والتي تعمل الكلية على تفعيلها. ويعتبر المجلس الاستشاري الطلابي حلقة الوصل بين الطالبات والكلية للوقوف على احتياجات الطالبات، والعمل على توفير مناخ أكاديمي مناسب لطالباتها. 

وأوضحت نائبة رئيسة المجلس الأستاذة أفنان حياة، أنه جرى تشكيل المجلس بالاعتماد على معايير محددة لضمان مخرجات سليمة وحيادية لنتائج توصياته، مشيرة إلى أن المجلس يعقد اجتماعاته بصفة دورية، وتبحث فيه الطالبات الأعضاء كافة الاستفسارات والمشاكل والمقترحات، ويتم البحث في سبل حلولها على طاولة النقاش، والرفع بالتوصيات إلى مجلس الكلية. 

واختُتم اللقاء بكلمة لأعضاء المجلس من الطالبات الممثلات لكل قسم وطرق التواصل معهن.

جار التحميل