جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

بدء مسابقة (هاكاثون سايبر سيبر) في الرياض بمشاركة 153 من طلاب الجامعات المملكة




انطلقت يوم أمس الأول الثلاثاء مسابقة "هاكاثون سايبر سبير" لمدة يومين خلال الفترة من 6 إلى 7 من نوفمبر الجاري، بمشاركة 153 طالبًا وطالبة (100 فتاة و 53 شابًا) من مختلف جامعات المملكة، وذلك بتنظيم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المسابقة، وبالشراكة والتعاون مع ( Virtuport و STC business)، وتنطلق المسابقة بالتزامن مع افتتاح المؤتمر السادس لحلول أمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018 المنعقد بالرياض.

ويهدف "هاكاثون سايبر سبير" الى دعم مهارات الكوادر الوطنية واكتشاف مواهبهم  بمجال الأمن السيبراني، ومنحهم إمكانية الوصول إلى محاكاة بيئة تقنية متقدمة في مجالات عدّة، بما في ذلك الويب، والشبكات، والأنظمة، والتشفير، وحماية الأنظمة وغيرها. ومن المقرر أن تقام مسابقة أخرى للهاكثون  في مدينتي جدة والدمام لتحقيق أحد أهم أهداف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز . وفي إطار اهتمام الاتحاد بإبرام العديد من الاتفاقات مع جهات مختلفة في المملكة وخارجها لبناء وتأهيل هذه المواهب من خلال برامج تدريبية في مجالي الأمن السيبراني والبرمجة، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات والمسابقات لتحفيز هذه المواهب على تطوير قدراتها، كما أنه يتم العمل على التنظيم الخاص بالدرونز في المملكة.

ويشغل الأمن السيبراني حيّز مهم في رؤية المملكة 2030، ويسعى الاتحاد مع كل الجهات الأخرى على تحقيق الرؤية في هذا المجال استكمالًا لريادة المملكة الإقليمية والدولية في مجالات التقنية.

واس – القنفذة – س.ع
جار التحميل