جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

انطلاق فعاليات المحاضرات العلمية الأسبوعية


خبر , فعاليات ,
- 2016/09/21


انطلقت بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى، يوم الأحد 18 /12 /1437هـ الموافق 19 سبتمبر 2016م فعاليات المحاضرات العلمية الأسبوعية للعام الدراسي الجديد بنقاش مفتوح حول قضايا الكلية برعاية عميد الكلية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث، وحضور وكيل الكلية  للشؤون التعليمية، والمشرفين على الأقسام المختلفة، وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الأقسام بالكلية.

واستهل عميد الكلية حديثه بتهنئة الجميع بالعيد وبداية العام الأكاديمي الجديد، وشكر جميع أعضاء هيئة التدريس على جهودهم الكبيرة في العام الدراسي السابق، والتي تكللت بالعديد من الإنجازات الأكاديمية والبحثية، وفي مجال الجودة والاعتماد. كما استعرض المشاريع المستقبلية للكلية، معرجاً على قبول دفعة جديدة بأعداد مناسبة من الطلاب للأقسام الأربعة، ومن الطالبات في قسمي التوعية والتعزيز الصحي وإدارة وتقنية المعلومات الصحية، وأشار سعادته للاستعدادات الجارية للقبول في الأقسام الباقية. كما تناول بالشرح الإعدادات التي تمت من حيث القاعات الدراسية والمختبرات الطلابية والمختبرات البحثية.

وفي الختام شارك الحضور بالنقاش حول عدد من المواضيع، منها التحضيرات الجارية لسنة الامتياز لطلاب السنة الخامسة، بخصوص ما تم في وضع الخطة، وتحديد الشركاء في العملية التدريبية، وأهمية تفعيل دور مكتب الخريجين وقضايا التوظيف والمسمى الوظيفي للخريجين، ومشاريع بحوث التخرج لطلاب السنة الرابعة، وكذلك آفاق التعاون مع مؤسسات المجتمع المكي في قضايا تخدم الحج والعمرة والزيارة. كما تطرق الحديث لضرورة تطوير وتحسين المحاضرات العلمية الأسبوعية، واستفادة أعضاء هيئة التدريس من فرص التدريب المتاحة بعمادات الجامعة المختلفة.

جار التحميل