جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

معالي مدير الجامعة يزور كليتي الهندسة والحاسب الآلي بالقنفذة


آخر الأخبار
أضيف بتاريخ - 2018/07/29  |  اخر تعديل - 2018/07/26


قامَ معالي مديرُ جامعة أُم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل بزيارة تفقدية لكلية الهندسة وكلية الحاسب الآلي بشطريها طلاب وطالبات، وكان في استقباله وكيلي الكليتين الدكتور علوي بامهدي، و الدكتور عبدالله الزهراني، و وكيلي الشؤون التعليمية الدكتور محمد آل مجامد والمهندس إبراهيم آل مريع، ووكيل التدريب بكلية الهندسة الدكتورعبيد الحضريتي، ورؤساء الأقسام، ومدير إدارة الكليتين الأستاذ مهدي كليبي،  وعدد من الإداريين والموظفين.

وخلال جولته تفقَّد معاليه معامل الكليتين، واطَّـلَع على احتياجات كليتي الهندسة والحاسب الآلي، واستمع لمطالب بعض موظفي الكليتين. وكان برفقة معاليه في جولته التفقدية كل من وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي، ووكيل الجامعة للفروع الدكتور عبدالمجيد بن سعيد الغامدي، ومستشار معاليه المشرف العام على إدارة المشاريع الدكتور محمد بن واصل الحازمي، وعميد الكلية الجامعية بالقنفذة الدكتور ياسين الزبيدي، ومسؤولو الجهات ذات العلاقة بالجامعة.

وشملت جولة معاليه التفقدية على فروع الجامعة بالقنفذة لمبنى الكلية الجامعية الرئيس، ومباني ملاحق الكلية الجامعية، وكليتي الهندسة والحاسب الآلي، وكلية العلوم الصحية، وملحق الطالبات بالكلية الجامعية، وكلية الطب، كذلك مباني شطر الطالبات بكلية الحاسب الآلي وعمادة السنة التحضيرية.

كما كشف معالي مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل أن مباني الكلية الجامعية بالقنفذة المستعجلة في طور الطرح والترسية على المقاول، وستكون متاحة للطلاب والطالبات مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1439 /1440هـ. وجاء ذلك أثناء وقوف معاليه على الأرض المخصصة للمشروع الجديد للمباني المستعجلة، وأكد أنه في مرحلة التصميم تم خلالها عقد سلسلة ورش عمل من أجل دراسة احتياج الكلية من معامل وقاعات دراسية ومكاتب إدارية والخدمات المساندة لها لتكون هذه المباني للمشاريع المستعجلة على الأرض المخصصة لها والتي تبلغ مساحتها نحو 160 ألف متر مربع.

بدوره أوضح مستشار معالي مدير الجامعة المشرف العام على إدارة المشاريع الدكتور محمد بن واصل الحازمي أن مشروع المباني المستعجلة بفرع الجامعة بالقنفذة عبارة عن مبانٍ للطلاب والطالبات ومخصصة للكلية الجامعية، وأن الطاقة الاستيعابية لمشروع المباني المستعجلة بالقنفذة تبلغ أكثر من ألفي طالب وطالبة، والذي يتم تنفيذه على الأرض المخصصة للجامعة بمحاذاة كلية الطب شمال محافظة القنفذة، على مساحه 16 ألف متر مربع، مثمناً دعم وتوجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، والتي من شأنها الإسراع في تنفيذ المباني المستعجلة للكلية الجامعية بالقنفذة.

وفي سياق متصل التقى معالي مدير الجامعة خلال زيارة المحافظة بمحافظ القنفذة سعادة الأستاذ فضا البقمي بمكتب المحافظ بالقنفذة.

جار التحميل