جامعة أم القرى

دورة تدريبية بقسم المحاسبة بالكلية الجامعية بالجموم عن (كتابة وإعداد التقارير)




أُقيمت بقسم المحاسبة بالكلية الجامعية بالجموم شطر الطالبات دورة تدريبية بعنوان "كتابة وإعداد التقارير"، قدمتها سعادة عضوة هيئة التدريس الأستاذة آسيا فرحاتي، وذلك يوم الخميس الموافق 1439/7/12هـ، في تمام الساعة العاشرة صباحاً. وقد حضر الدورة 36 طالبة من مختلف الأقسام الأكاديمية بالكلية (قسم الحاسب الآلي والمحاسبة والإعلام والرياضيات).

قدمت المدربة خلال هذه الدورة عدة مواضيع كان من أبرزها أهمية التقرير وأهدافه وأنواعه، مشيرة إلى أن التقرير يُعد وسيلة من وسائل الاتصال الفعَّال. كما عرضت خصائص التقرير الجيد والمهارة في كتابة التقارير والهيكل العام للتقرير، وخطوات الكتابة، مع تقديم العديد من النصائح ليكون التقرير فعالاً.

وتم خلال الدورة الإجابة عن استفسارات طالبات قسم الإعلام والمحاسبة بخصوص إعداد تقرير التدريب الميداني والتقارير الصحفية، وكذلك طالبات قسم الحاسب والرياضيات بخصوص إعداد التقارير الخاصة بالمشاريع والمقررات الدراسية. كما تم عرض أمثلة عن التقارير الإدارية في المنشآت والمنظمات بصفة عامة.

وفي نهاية الدورة أبدت الطالبات إعجابهن بمحتوى الدورة التدريبية الذي سيساعدهن في الحياة الأكاديمية والعملية. كما عبرت المدربة عن شكرها للتفاعل الذي وجدته للدورة، متمنية للجميع التميز والنجاح.

جار التحميل