جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم التربية البدنية يشارك في فعاليات المؤتمر الخامس لإعداد المعلم



أضيف بتاريخ - 2016/05/13  |  اخر تعديل - 2016/05/13

شارك قسم التربية البدنية في فعاليات المؤتمر الخامس لإعداد المعلم والذي نظمته كلية التربية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة في الفترة من 23-25/ 04/ 1437هـ، برعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، تحت عنوان "إعداد وتدريب المعلم في ضوء متطلبات التنمية ومستجدات العصر"، تحت إشراف معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، وعميد كلية التربية الدكتور علي المطرفي.

شارك أعضاء هيئة تدريس قسم التربية البدنية في الفعاليات التنظيمية المختلفة للمؤتمر، والذي أظهر مشاركة إيجابية كبيرة من جميع الحاضرين والمهتمين بشؤون المعلم والتعليم، كما شارك طلاب قسم التربية البدنية في أعمال التنظيم للمؤتمر على مدار جلساته المختلفه. وقد بلغت نسبة مشاركة قسم التربية البدنية في الفعاليات العلمية (17%) من إجمالي النشاط العلمي المقدم من كلية التربية موزعة ما بين الأبحاث العلمية وأوراق العمل؛ وتعد تلك نسبة مشاركة مرتفعة للإنتاج العلمي للقسم.

الجدير بالذكر أن قسم التربية البدنية يسعى خلال الفترة القادمة إلى تعظيم الاستفادة من الخبرات العلمية لأعضاء هيئة التدريس في صورها المختلفة كبحوث علمية وجلسات نقاش علمي ومحاضرات، وغيرها من الأنشطة العلمية التي تستهدف التفاعل العلمي والعملي على مستوى القسم والكلية والمجتمع الخارجي، وبمشاركة العديد من الأطراف المجتمعية ذات الصلة بخريجي القسم.

وبالإضافة إلى المشاركة في فعاليات لجان المؤتمر المختلفة جاءت المشاركة العلمية للقسم في المؤتمر على النحو الآتي:

- "المـواطنة التنظيـمة والرضـا عن العمل وعلاقتهما بجودة أداء معلمي التربية البدنية بالمنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية"، بحث للأستاذ الدكتور عمرو حلمي محمد زايد، الأستاذ المشارك الدكتور هشام سيد أحمد، والدكتور عبدالهادي إبراهيم يونس.

- "تصميم قائمة للتنمية المهنية لمعلمي التربية البدنية للمرحلة الابتدائية"، بحث للدكتور سلطان بن عبدالصمد الخضري.

- "الصــورة الذهنيـة المدركـة لـدى الطــالب المعـلم عـن مقــررات كــرة اليــد بقســم التربيـة البدنيـة كليـة التربيـة جـامعـة أم القــرى"، بحث للدكتور خالد حسين محمد.

- "دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في كلية التربية جامعة أم القري"، بحث للأستاذ الدكتور محمد أمين موسى، والدكتور محمد عبدالرحمن حفني.

- "التعليم حياة الأمم وسبب تقدمها"، ورقة عمل للأستاذ الدكتور مدحت قاسم عبدالرازق.

جار التحميل