جامعة أم القرى

ورشة عمل مراجعة رؤية ورسالة الأقسام بكلية الصحة العامة


خبر
- 2017/04/27


في إطار مراجعة وتطوير رؤية ورسالة الأقسام بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى لتكون متوافقة مع رؤية ورسالة الجامعة،  ولمقابلة متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي البرامجي، أقامت الكلية يوم الاثنين 27 /7/ 1438هـ، الموافق 24 أبريل 2017م، ورشة عمل بعنوان "مراجعة رؤية ورسالة الأقسام بالكلية" "Review of Departments' Visions & Missions" والتي أشرفت عليها اللجنة المختصة والمشكلة بقرار من سعادة الكلية الدكتور وهيب بن دخيل الله الحربي، وبحضوره وإشرافه، وبمعية وكيل الكلية سعادة الدكتور حامد غلام. وقد حضر ورشة العمل سعادة المشرف على الجودة والاعتماد الأكاديمي بالكلية سعادة الدكتور حامد إبراهيم غانم، والمشرفون على الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس من أقسام الكلية.

استهل المنظِّمون من اللجنة المختصة ورشة العمل بمقدمة عن ماهية وكيفية كتابة الرؤية والرسالة استناداً على المحاضرة العلمية التي سبقت ورشة العمل، وقدمها سعادة الأستاذ الدكتور عادل أبوسيف عبدالمقصود المشرف على قسم الإدارة الصحية بالكلية، وأحد أعضاء اللجنة المختصة والمنظِّم في ورشة العمل.

وبدأت فعاليات ورشة العمل بتكوين مجموعات عمل، واحدة لكل قسم من أقسام الكلية الخمسة: التوعية والتعزيز الصحي، الوبائيات، صحة البيئة، إدارة وتقنية المعلومات الصحية، والصحة المهنية. وابتدرت المجموعات عملها بكتابة المهام الموكل إلى إداراتهم القيام بها، ومن ثم عرضها على جمهور الحضور للتعليق وإبداء الملحوظات عليها، ثم تم الانتقال بعدها إلى كتابة الرسالة حسب الضوابط والموجهات، اشتملت ماهية المهام، ولمن توجه، وكيفية أدائها.

وفي ختام ورشة العمل تم عرض عمل المجموعات ودار نقاش ونقد بناء للمخرجات التي جاءت بها المجموعات من أجل تصحيح ومراجعة رسالات الأقسام، وتم الاتفاق على أن تقوم اللجنة المختصة بمراجعة رسالات الأقسام والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وسوف تتم إقامة ورش عمل أخرى تالية على نفس النسق، لعرض الصورة النهائية للرسالات، ومن ثم الانتقال إلى كتابة الرؤية، وذلك حتى تكونا في الصورة العلمية التي تمثل انعكاساً لرؤية ورسالة جامعة أم القرى وانطلاقاً منها.

جار التحميل