جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

النبذة


- 2016/05/16

نظراً لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده جامعة أم القرى, وتماشياً مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، فقد تم إدراج إدارة التشغيل والصيانة إلى الإدارة العامة للخدمات والمرافق، الأمر الذي جعل الإدارة العامة للخدمات والمرافق واحدة من أكبر الإدارات بجامعة أم القرى، ومفعمة بالكثير من المسؤوليات المناطة على عاتقها.

تشغل الإدارة دوراً هاماً ومسؤوليات متعددة في كافة أرجاء الجامعة, وكذاك تسعى الإدارة العامة للخدمات والمرافق لتأمين كل سبل الراحة والسلامة والرفاهية لطلاب الجامعة ومنسوبيها الكرام باستخدام أحدث الوسائل والآليات.

 

الرسالة:

تحسين مستوى خدمات التشغيل والصيانة بصورة تعكس واقع الجامعة واهتمامها بمنسوبيها.

 

الأهداف:

  1. الإشراف على إعداد الخطة للصيانة الوقائية، والصيانة الطارئة وتنفيذها.
  2. تطبيق نظم وتقنيات حديثة مناسبة وفاعلة لصيانة وتشغيل مباني ومرافق المدن الجامعية والمواقع التابعة لها.
  3. إعداد البرامج اللازمة للمحافظة على المنشآت وضمان تنفيذها.
  4. إعداد عقود صيانة المرافق والإشراف على تنفيذها.
  5. الإشراف على صيانة المسطحات الخضراء والمناطق المزروعة؛ لتزيين مرافق الجامعة الداخلية والخارجية.
  6. الإشراف على أعمال ترميمات المباني.
  7. الإشراف على صيانة المصاعد والسلالم الكهربائية.
  8. تقويم أداء الإدارات والأقسام التابعة وموظفي الإدارة العامة للمرافق.
  9. إعداد وتطبيق الإجراءات التصحيحية والوقائية لحالات عدم المطابقة والمخالفات والسلبيات.
  10. عمل تقييم أسبوعي عن مدى رضاء العملاء وسرعة الإنجاز.
  11. إعداد تقارير دورية عن أعمال الإدارة والإدارات التابعة لها.

 

القيم:

·التميز: إن السعي نحو التميز عبر كافة الجهود المبذولة هو هدفنا، فنحن ملتزمون بالحفاظ على مكانتنا كمركز متميز في تقديم الخدمات اللازمة للجامعة, ونحافظ على التزامنا هذا, والذي تنص عليه رسالة الجامعة بكل وضوح من خلال وجود كادرٍ هندسيٍّ وموظفين أكفاء, والحرص على استمرار عمل أفراده في المستقبل, وتطوير أدائهم, ومنحهم الدعم اللازم للقيام بالمهام الموكلة إليهم, إضافة إلى برامج التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للطلاب وأعضاء هيئه التدريس.

·الخدمات: إن الهدف الأساس الذي نبذل من أجله جميع جهودنا هو تقديم الخدمات اللازمة للطلاب وأعضاء هيئه التدريس حيث يتم تقديم الخدمات بكل كفاءةٍ تُلبي احتياجاتهم.

·العمل الجماعي: إن كافة منسوبي الجامعة موضع تقديرنا؛ وذلك لأهمية المعرفة والمهارات التي يتمتعون بها وإسهاماتهم في الجهد الجماعي والتزامهم به. إننا ندرك أن العمل الجماعي هو أحد العوامل الأساسية في تحقيق رسالة الجامعة.

·الاحترام: إن التواصل بين الموظفين وعلاقات العمل القائمة بينهم وتفاعلهم مع أعضاء هيئة التدريس يتم في إطار من الاحترام المتبادل والثقة.

جار التحميل