جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2016/05/25

 

د. ناصر بن عوض الزهراني

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 قسم الخدمة الاجتماعية هو أحد أقسام كلية العلوم الاجتماعية التي استحدثت في ضوء المستجدات والتحولات المتسارعة التي انتظمت المجتمع المعاصر بكافة مستوياته للتعامل معها بأقصى درجات المهنية والاقتدار. وهو من الأقسام الرائدة في تخصص الخدمة الاجتماعية على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تقوم برامجه على أحدث ما توصل إليه هذا العلم المهني من معارف ونظريات ومهارات لإعداد وتدريب الأخصائيين الاجتماعيين للتعامل مع المشكلات والقضايا التي تؤثر في قدرات الوحدات الاجتماعية بمختلف أشكالها -أفراداً وجماعاتٍ ومؤسسات ومجتمعات– لتمكينهم من إشباع حاجاتهم والمشاركة في تنمية مجتمعهم ورفعته وتحقيق تطلعاته.

وينطلق القسم لتحقيق أهدافه مسترشداً بتطلعات الجامعة والدولة، وملتزماً بطموحه في الوصول إلى المكانة المرموقة في التعليم الجامعي للخدمة الاجتماعية على المستوى الإقليمي والدولي، ولا شك أنه قادر على تحقيق ذلك بعون الله. ويشهد القسم إقبالاً متزايداً من الطلاب والطالبات للالتحاق به، استجاب له القسم بزيادة أعداد المقبولين فيه في كل عام وبالدعم المتواصل لأعضاء هيئة التدريس. ويستعد القسم لتقديم برامج للدراسات العليا قريباً -بإذن الله- تمنح الدبلوم في الخدمة الاجتماعية الطبية والماجستير في الخدمة الاجتماعية بعد أن توفرت الإمكانيات البشرية والمادية المطلوبة بالقسم وأبرزها وجود هيئة تدريسية متميزة تضم كفاءات وخبرات علمية عالية، وأيضاً توفر مرافق جديدة وتجهيزات حديثة على أعلى مستوى بمقر الجامعة الجديد بالعابدية.

ويطيب لي من خلال هذه السطور أن أرحب بكم في موقع القسم الإلكتروني؛ والذي يتضمن عدداً من الروابط التي تقدم في مجملها معلومات عامة وبعض البيانات التفصيلية عن القسم وتكوينه وأنشطته المختلفة من خلال اللجان المكونة به، إضافة إلى معلومات أخرى تلقي بعض الضوء على الدور المحوري والحيوي الذي يقوم به القسم تجاه طلابه وطالباته ومجتمعه.

سائلاً المولى العلي القدير أن يوفق الجميع إلى ما يحبه ويرضاه.. 





جار التحميل