جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

النبذة، الرؤية، الرسالة، المبادئ، والأهداف


- 2019/05/01

مكتب مدير الجامعة من الإدارات المرتبطة ارتباطاً مباشراً بمعالي مدير الجامعة. يتولى هذا المكتب تقديم كافة خدمات الإدارة والسكرتارية لجميع الجهات بالجامعة، وكذلك التعامل مع الجهات الحكومية الأخرى، والتواصل معهم فيما يخص الجامعة، إضافة إلى استقبال المراجعين من الجامعة وخارجها.

 

الرؤيــــة: 

التميز والريادة في الأعمال الإدارية وفق آلية منظمة واستراتيجيات محددة تليق بالجامعة.

 

الرسالة:

 تقديم خدمات ذات جودة نوعية يحتذى بها في الجامعة، ويكون المكتب نموذجاً للعمل الإداري المميز وعالي الكفاءة، مما يحقق الخدمة المتكاملة المنشودة من الجميع.

 

المبادئ الأساسية "القيم":

  • الصدق والأمانة في أداء العمل.

  • الإتقان والجودة في تقديم جميع الخدمات مع السرعة في الأداء.

  • الحفاظ على أسرار العمل وعدم إفشائها.
  • العمل الجماعي بروح الفريق.
  • احترام الكفاءات وإعلاء قيمة الموارد البشرية.
  • الوظيفة العامة خدمة تستوجب التفاني في أدائها.
  • مراعاة المصلحة العامة للجامعة في جميع ما يقدم من خدمات.
  • الشفافية والاحترام المتبادل والتسامح والمشاركة في العلاقة مع أصحاب المصلحة.

 

الأهداف الاستراتيجية:

  1. تعزيز وترسيخ ثقافة الجودة والقياس والتقويم.
  2. بناء وتفعيل أنظمة الجودة.
  3. إتاحة جميع الخدمات إلكترونياً.
  4. تطوير وتحسين بيئة العمل بمعايير عالية الجودة.
  5. رفع الكفاءة المهنية والإدارية والتقنية للعاملين وتطوير بيئة عمل مبدعة وملتزمة بالقيم.
  6. تعزيز وتنويع الموارد الذاتية الداعمة.
جار التحميل