جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة المراجعة والتقييم


- 2022/10/20

مهام ومسؤوليات اللجنة:

  • مناقشة كل ما يرتبط بمراجعة واعتماد توصيات لجنة المناهج بالقسم، و تشمل :
  • إعداد الهيكل الرئيس لخطة البرنامج الأكاديمي وفق معايير لجنة اعداد البرامج بالكلية و وحدة المناهج بالكلية.
  • مراجعة الهيكل الرئيس لبرنامج مواد القسم لوضع التوصيات قبل الرفع بالهيكل المقترح لخطة البرنامج الى لجنة اعداد البرامج بالكلية.
  • مراجعة دليل المقررات (Course Guide) وفق النماذج المحدثة للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • مراجعة توصيف المقررات (Course Specifications) المعدة من منسق المادة وتحديث ما يلزم.
  • مراجعة الشكل النهائي لملفات محفظة المقررات (Course Portfolio) المعدة من منسق المادة وتحديث ما يلزم.
  • مناقشة حالات الشفاعة للطلبة الراسبين.
  • التأكد من مطابقة درجات الطلبة للمنحنى الاعتدالي.
  • تحديد مراجعين للاختبارات النصفية والنهائية لمراجعة الاختبارات وفق نماذج وحدة ضمان الجودة.
  • التواصل المستمر مع وحدة الجودة منسق ضمان الجودة بالقسم لتأكيد متطلبات وكالة التطوير والجودة بالكلية.
جار التحميل