جامعة أم القرى
آلية التعامل مع المتعثرين
- يقوم كل مرشد أكاديمي بإعداد تقرير عن حالات التعثر في مجموعته التي يتولى إرشادها، وتحديد أسباب التعثر.
- يتم دراسة تقارير التعثر من قبل سعادة المشرفة الأكاديمية في الكلية، وتحديد احتياجات الطلاب المتعثرين.
- تقوم سعادة المشرفة الأكاديمية بعرض الخطط المناسبة لمعالجة أسباب التعثر، وخاصة في تنمية القدرات الذاتية للطلاب المتعثرين، على سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية، وذلك لاتخاذ اللازم؛ مثل: تحديد وإقامة الدورات المناسبة.
- يتم الاجتماع مع المرشدين الأكاديمين لمناقشتهم في تطبيق الخطط لمعالجة أسباب التعثر لدى الطلاب والتغلب عليها.
- يقوم كل مرشد أكاديمي، فور إعلان نتائج الامتحانات، بمتابعة تحسن مستوى الإنجاز لهؤلاء الطلاب، وتقديم تقرير بذلك إلى سعادة المشرفة الأكاديمية.
- يتم تكريم الطلاب الذين تجاوزوا تعثرهم.