جامعة أم القرى

وكيلة الكلية


- 2016/05/18

الرؤيــة:

إدارة متميزة بالتطوير وتحسين الأداء الإداري، وتوثيق الصلات بين القطاعات المختلفة بالجامعة والمجتمع.

 

الرســالة:

  • بناء العلاقات الإيجابية التي بدورها تساهم في التواصل داخل وخارج الجامعة.
  • رفع كفاءة  العمل عن طريق تنمية مهارات منسوبات الكلية.
  • مواكبة الأساليب الحديثة في العمل الإداري مثل التقنية، والجودة، والتخطيط الاستراتيجي.

 

الأهــداف:

  • العمل بروح الفريق، والتفاعل الاجتماعي والوظيفي.
  • الاهتمام برفع كفاءة الموظفات بالتدريب والممارسة الفعلية للمهام.
  • بناء علاقات إيجابية وتواصل مع جميع القطاعات داخل وخارج الجامعة، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات، وتقديم الخبرات الإدارية والعلمية لجميع القطاعات والأفراد.
  • إعـداد البرامج والمشـاريع مشــتملة على مـراحل التخـطيط المختـلفة: التخطـيط نحو التطوير، والــتنفـيذ، والتوثيق، والمتابعة، والقياس والتقويم لرفع كفاءة العمل.
  • العمل على للحـصول على شهادة الــجــودة الدولية عن طريق استخدام أساليب وأدوات الجودة في العمل الإداري، واسـتــمــرار تطبيقها.
  • إجراء الدراسات والتقارير التي تدعم اتخاذ القرار.

 

مهام وكالة الكلية:

  • الوقوف على حاجات أقسام الكلية من الوظائف الفنية والإدارية.
  • تحديد حاجات أقسام الكلية من المختبرات التخصصية.
  • تحديد حاجات أقسام الكلية من الوسائل التعليمية.
  • العمل على تنسيق وتيسير الأعمال الإدارية بأقسام الكلية.
  • الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة بالوكالة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة.
  • التوصية بالإجازات الاستثنائية لعضوات هيئة التدريس بحسب اللوائح والأنظمة.
  • الموافقة على قطع الإجازة لعضوات هيئة التدريس والرفع بذلك للجهات المعنية.
  • الموافقة على طلب الجهات الحكومية بالاستعانة بعضوات هيئة التدريس في إلقاء المحاضرات والاشتراك في الندوات والمؤتمرات بما لا يؤثر على أدائهن في الجامعة.
  • الموافقة على الإجازات الاضطرارية والعادية لموظفات الكلية.
  • النظر في شكاوي وتأديب الطالبات بالتنسيق مع وكيلات الأقسام ووحدة الشؤون الأكاديمية.
  • تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة لها وما تواجهه من صعوبات واقتراحات للتغلب عليها.
  • تصريف وإدارة أمور الكلية الإدارية، وهي تنوب عن عميد الكلية في حالة تكليفها بذلك.
  • متابعة شؤون أقسام الكلية الإدارية.
  • ترشيح مشرفات الوحدات والأقسام التابعة لها والتوصية باختيارهنّ وتعيينهنّ.
  • مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمل الوكالة.
  • إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها سير العمل في وكالة الكلية ووحداتها وفقاً للأنظمة واللوائح.
  • تقوِيم أداء منسوبات الوكالة.
  • اعتماد الإجازة الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبات الوحدات التابعة للوكالة.
  • إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الوكالة وفقاً للوائح المنظمة.

 

وكيلة الكلية الجامعية بالليث– فرع الطالبات

د. سارة عمر الخولي

جار التحميل