جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2019/11/10

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا ونبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد..

بدايةً أود أن أشير إلى أن علم الرياضيات من أهم العلوم وأقدمها على مر العصور، حيث تساهم الرياضيات بشكل فعال في التطور التكنولوجي والتقني الذي يشهده عصرنا الحالي. فهي لغة التكنولوجيا الحديثة، والتي تستقي منها بقية العلوم النظريات والقوانين، فهي تقدم أساليب فعالة في مجالات الإحصاء والبيانات واتخاذ القرارات، وفي مسائل تحقيق الأرباح وتضييق نطاق الخسائر، ومجالات الحاسب والبرمجة الخطية وتشفير البيانات، وأساليب البحث عن حلول المشكلات في شتى المجالات، ونمذجة المشاكل الصعبة التي قد تواجه أياً من قطاعات العمل وإيجاد الحلول المثلى لها.

ويسعدني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لقسم الرياضيات بالكلية الجامعية بمحافظة الجموم، آملا أن ينال إعجابكم، وأن تجدوا فيه ما يفيدكم. حيث ندرك هذا الدور الهام للرياضيات، ونسخر كافة الإمكانات التي وفرتها هذه الدولة -رعاها الله- لنساهم في تطور المستوى العلمي والبحثي لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، مما ينعكس إيجابا في تطور وطننا الغالي، وفق رؤية الوطن الطموحة 2030. 

يهدف هذا الموقع إلى التعريف بقسم الرياضيات، والخطط والمقررات الدراسية التي يقدمها، والأبحاث العلمية والمشاريع البحثية لأعضاء هيئة التدريس، وكذلك الأنشطة العلمية بالقسم، كما يتضمن الموقع التعريف بأهمية الرياضيات والدور الذي تلعبه في التطور العلمي والتقني، وكذلك الخدمات التي يمكن للقسم أن يقدمها للمجتمع.

يمنح قسم الرياضيات حاليا درجة البكالوريوس في تخصص الرياضيات، ونأمل في فتح برنامج الدراسات العليا قريبا. كما يقوم القسم بالإشراف العلمي على جميع مقررات الرياضيات التي تدرس في أقسام الكلية المختلفة. يعتبر قسم الرياضيات من أهم الأقسام العلمية التي تخدم الكلية والجامعة، ولذا يحرص القسم على أن يضم أعضاء هيئة تدريس على درجة عالية من الكفاءة، ويسعى إلى تطبيق معايير الجودة على أكمل وجه، وتأهيل طلابه والرفع من مستواهم العلمي، وتسخير كل الجهود للوصول إلى خريجين على درجة عالية من الكفاءة، وقادرين على المنافسة في جميع المجالات. كما يهتم القسم بتقديم الدورات التدريبية، وتحفيز الطلاب للاشتراك في المؤتمرات الطلابية التي تقام على مستوى الجامعة، وتنمية مهاراتهم العلمية والبحثية.

أرجو أن يكون هذا الموقع نافذة لإبراز التطور العلمي والبحثي لقسم الرياضيات، وأن يسهم في الجهود التي تبذلها الكلية والجامعة نحو التميز والعالمية. 

وختاما، باسمي وبالنيابة عن جميع الزملاء الموقرين أعضاء هيئة التدريس بقسم الرياضيات، أشيد بالجهد المتواصل والتعاون غير المحدود لسعادة عميد الكلية والسادة الوكلاء من أجل رفع شأن الكلية بين جميع كليات الجامعة. كما يسرني تلقي أي ملاحظات أو تعليقات تخص تطوير الموقع.

 

الدكتور/ شامي علي محمد السلامي

رئيس قسم الرياضيات بالكلية الجامعية بالجموم

البريد الإلكتروني: [email protected]

الموقع الإلكتروني: https://uqu.edu.sa/sasallami

 

جار التحميل