جامعة أم القرى

النبذة

- 2016/05/25

الكلية الجامعية بمحافظة الجموم هي إحدى كليات جامعة أم القرى التي أُلحقت بها عام 1437هـ، سعياً من الدولة -أيدها الله- إلى نشر التعليم العالي في مختلف مدن ومحافظات المملكة، بعد أن صدر التوجيه السامي الكريم بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي القاضي بإعادة هيكلة الكلية بما يتناسب مع احتياجات الكلية، على أن يكون مقرها محافظة الجموم التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمةـ، والتي ترتبط إدارياً بمدينة مكة المكرمة.

 

الرسالة: 

توفير بيئة علمية وعملية وبحثية ذات جودة عالية لتأهيل الكوادر الوطنية في مختلف التخصصات العلمية والنظرية التي تتضمنها الكلية، بما يتوافق مع احتياجات المجتمع.

 

قيم الكلية:

- الريـــــــادة 
- التميــــــــز 
- الجودة الشاملة 
 
 

الأهداف:

إعداد الكوادر الوطنية المتخصصة المؤهلة تأهيلاً عالياً في المجالات العلمية والنظرية التي تتضمنها أقسام الكلية بما يلبي احتياجات خطط التنمية وسوق العمل بالقطاعين العام والخاص.

العمل على تطوير وتحديث الخطط الأكاديمية للكلية بما يواكب التطورات العالمية، مع الاهتمام بالجوانب التقنية والتطبيقية في برامج الدراسة والتدريب العملي.

زيادة الاهتمام وتشجيع المهارات العلمية والتقنية لدى الطلبة، وتأهيلهم بحسب تخصصاتهم.

إتاحة الفرصة أمام الخريجين المتميزين لاستكمال دراساتهم العليا في مختلف تخصصات الكلية.

 دعم وتشجيع البحث العلمي في كافة تخصصات الكلية بما في ذلك التقنية والتطبيقية.

العمل على إنشاء برامج للدراسات العليا لكافة تخصصات الكلية في المستقبل القريب.

التكامل مع وحدات الجامعة المختلفة من أجل الارتقاء بالجامعة إلى مصاف الجامعات المتميزة إقليمياً وعالمياً، وتفعيل ثقافة المعرفة في المجتمع.

 التطوير المستمر لأعضاء هيئة التدريس من خلال إتاحة الفرصة لهم لحضور الدورات والندوات والمؤتمرات العلمية التي تتناسب مع تخصصاتهم في إطار أنظمة الجامعة، وذلك للحفاظ على درجة عالية من الكفاءة والأداء لديهم.

جار التحميل