جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

سياسة الإعلان


- 2024/04/22

تلتزم مجلة جامعة أم القرى للعلوم الاجتماعية (JUQUSS) بالالتزام بالشفافية والمعايير الأخلاقية في ممارساتها الإعلانية. وقد وضعت سياستها الإعلانية لضمان عدم مساس الإعلانات بسلامة المحتوى التحريري لديها، وتمييزها بوضوح عن المحتوى الرئيس للمجلة.

أنواع الإعلانات التي يُنظر فيها:

تأخذ المجلة في الاعتبار الإعلانات الواردة من مجموعة واسعة من المصادر، بما في ذلك المؤسسات الأكاديمية ومنظمات الرعاية الصحية وجهات النشر والصناعات ذات الصلة، طالما أنها تتوافق مع المعايير الأخلاقية والمهنية لمجلتنا، واللوائح والأنظمة ذات الصلة.

سلطة صنع القرار:

  • تُتخذ القرارات المتعلقة بقبول الإعلانات من عدمه من قبل هيئة تحرير المجلة، وبالتشاور مع ناشر المجلة (إن وجد).
  • تحتفظ هيئة التحرير بالحق في رفض الإعلانات التي لا تتسق مع معاييرها الأخلاقية أو التي قد تؤدي إلى تضارب المصالح.

موضع الإعلان (عبر الإنترنت فقط):

  • ظهور الإعلانات في النسخة الرقمية على الإنترنت يكون مرتبطًا بسلوك المستخدم أو تُعرض عشوائيًّا، ولكنه سيتم دومًا تحديدها بوضوح على أنها إعلانات.
  • لا تؤثر الإعلانات على عملية اتخاذ القرار التحريري، وسيظل المحتوى التحريري مستقلاً عن أي تأثير إعلاني.

الفصل عن المحتوى المنشور:

  • ستكون الإعلانات مختلفة بصريًا عن المحتوى الرئيسي، وسيتاح للقراء التعرف عليها بسهولة على أنها إعلانات.
  • لا ترتبط الإعلانات بأي شكل من الأشكال بعمليات اتخاذ القرار التحريري، ولن تؤثر على اختيار أو نشر المقالات البحثية أو المراجعات أو أي محتوى آخر.

الاعتبارات الاخلاقية:

  • تلتزم المجلة بمعايير أخلاقية عالية في سياستها الإعلانية، مما يضمن أن تكون الإعلانات صادقة ودقيقة ومتوافقة مع اللوائح ذات الصلة.
  • يُنظر في إعلانات المنتجات أو الخدمات التي قد تهم قراءنا، لكننا لا نؤيد ولا نروج لمنتجات أو خدمات أو كيانات تجارية محددة.
  • تحتفظ مجلة جامعة أم القرى للعلوم الاجتماعية بالحق في تحديث أو تعديل هذه السياسة الإعلانية حسب الحاجة؛ للحفاظ على أعلى معايير الاحترافية والنزاهة.

للاستفسار أو الاستفسار عن الفرص الإعلانية، يرجى التواصل مع [email protected]

جار التحميل