جامعة أم القرى

كلمة العميد


- 2016/11/25

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على سيد الخلق أجمعين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد ..

فمن فضل الله ومنه وكرمه أن يسَّر لإخواني وأخواتي في عمادة الدراسات العليا خدمة العلم وأهل العلم، ولقد بذل الجميع جهوداً مباركة ووقتاً نقياً لتحقيق الأهداف السامية التي أقيمت من أجلها عمادة الدراسات العليا، ونحمد الله -عزوجل- أن تحققت المنجزات التي تراها أخي الكريم بين يديك.

والشكر أولاً وآخراً لله رب العالمين الذي لولا توفيقه وفضله ما تحقق شيئ مما تحقق، ومن نعمه وفضله أن هيأ لنا في العمادة فريق عمل مبدع ومتميز من السادة الوكلاء والأخوات الوكيلا ت، ورؤساء ورئيسات وحدات العمادة، والموظفون العاملون والموظفات العاملات، وإخواننا الكرام عمداء الكليات، والسادة وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحث العلمي والوكيلات، والزملاء الكرام رؤساء الأقسام والزميلات الوكيلات، الذين جندتهم الجامعة لخدمة طلاب وطالبات الدراسات العليا، وعلى رأس هذه المنظومة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، برعاية ودعم وتوجيه من معالي مدير الجامعة الذي على الدوام يدعم هذه المنظومة ويحوطها باهتمامه وعنايته لتحقق الأهداف التي وضعت من أجلها وتسهم في تنمية الوطن ورقيه.

وفي الختام لا يسعني إلاَّ أن أسأل الله العلي القدير أن يزيد ولاة أمرنا توفيقاً وتسديداً وحفظاً، وأن يمن على وطننا المبارك بمزيد من التطور والنماء  والأمن والأمان والإيمان. وأن يوفق الجميع لكل خير.

عميد الدراسات العليا 

أ.د صالح بن عبدالله الفريح

جار التحميل