جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وصلاحيات وكيل الشؤون الالكاديمية


- 2022/09/04
  1. الإشراف على توزيع الطلاب على أقسام الكلية المختلفة بالتنسيق مع الأقسام.
  2. الإشراف على سير الاختبارات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية، وعمادة القبول والتسجيل.
  3.  الإشراف على إعداد قوائم الحرمان و قوائم الخريجين.
  4. الإشراف على تطوير البرامج الأكاديمية والتحقق من مخرجات التعليم .
  5. الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية.
  6. الإشراف على الوحدات التابعة للشؤون الأكاديمية.
  7. الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلاب في الأقسام الأكاديمية والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ولجنة الجداول الدراسية.
  8.  الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة وكذلك عمليات الحذف والإضافة لطلاب مرحلة الدراسات الجامعية وفقاً للأنظمة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.
  9.  الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية.
  10.  الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.
  11. رئاسة اللجان التابعة للوكالة ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.
  12. الإشراف على فعاليات الأسبوع التعريفي بالكلية.
  13.  توجيه وإرشاد  الطلاب وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي والتنسيق مع مركز الإرشاد الجامعي
  14. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به والصعوبات التي تواجهها .
  15. التنسيق  مع وحدات الكلية في المجالات ذات العلاقة.
  16. متابعة تحديث موقع الكلية فيما يخص وكالته والوحدات الإدارية التابعة لها.
جار التحميل