جامعة أم القرى
مهام وصلاحيات وكيل الشؤون الالكاديمية
- الإشراف على توزيع الطلاب على أقسام الكلية المختلفة بالتنسيق مع الأقسام.
- الإشراف على سير الاختبارات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية، وعمادة القبول والتسجيل.
- الإشراف على إعداد قوائم الحرمان و قوائم الخريجين.
- الإشراف على تطوير البرامج الأكاديمية والتحقق من مخرجات التعليم .
- الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية.
- الإشراف على الوحدات التابعة للشؤون الأكاديمية.
- الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلاب في الأقسام الأكاديمية والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ولجنة الجداول الدراسية.
- الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة وكذلك عمليات الحذف والإضافة لطلاب مرحلة الدراسات الجامعية وفقاً للأنظمة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.
- الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية.
- الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.
- رئاسة اللجان التابعة للوكالة ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.
- الإشراف على فعاليات الأسبوع التعريفي بالكلية.
- توجيه وإرشاد الطلاب وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي والتنسيق مع مركز الإرشاد الجامعي
- تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به والصعوبات التي تواجهها .
- التنسيق مع وحدات الكلية في المجالات ذات العلاقة.
- متابعة تحديث موقع الكلية فيما يخص وكالته والوحدات الإدارية التابعة لها.