جامعة أم القرى

وكلاء الكلية


- 2016/06/08

وكيل الكلية:

يشرف وكيل الكلية على شؤون الموظفين بالكلية، ويتابع كافة الجوانب الإدارية في الكلية، بما في ذلك متابعة أقسام الكلية وكافة مرافقها، ويعمل على تجهيزها وإصلاح ما يحتاج إلى ذلك, كما يتولى أمانة مجلس الكلية، ويرتبط به نادي كلية الشريعة ومكتبة الكلية وموقعها الإلكتروني, ويشرف كذلك على تطوير مهارات موظفي الكلية فيما يخص النواحي الإدارية, وينوب عن عميد الكلية في رئاسة لجان المسابقات الوظيفية.

 

وكيل الكلية للشؤون التعليمية والتطوير:

يشرف وكيل الكلية للشؤون التعليمية والتطوير على أعمال الإرشاد الأكاديمي وعلى سير المحاضرات في الكلية، وسير الامتحانات, وترتبط به جميع الأقسام فيما يخص طلاب وطالبات البكالوريوس في النواحي التعليمية, بما في ذلك متابعة جداول مرحلة البكالوريوس, واستقبال طلاب مرحلة البكالوريوس وحل مشاكلهم, كما يتولى وكيل الكلية للشؤون التعليمية والتطوير رئاسة لجنة ترقيات أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالكلية, الإشراف على تطوير مهارات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة تدريس, متابعة تطوير برامج ومناهج الكلية, والإشراف على وحده الجودة بالكلية في جميع ما يخص التطوير والاعتماد الأكاديمي.

 

وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي:

يشرف وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي على برامج وشؤون الدراسات العليا بالكلية تدريساً وإشرافاً ومناقشة, كما يتولى متابعة الجداول الدراسية للدراسات العليا وسير العملية التعليمية, والإشراف على الشؤون التعليمية لطلاب وطالبات الدراسات العليا, ويتولى الإشراف على اختبارات القبول للدراسات العليا والاختبار الشامل والاختبارات النهائية, والتوصية باستقطاب العلماء المتميزين للتدريس بالكلية, والسعي للتواصل العلمي بين الكلية والكليات الأخرى المشابهة, وتعريف الطلبة بأنظمة ولوائح الدراسات العليا, والسعي لعلاج العقبات التي تعترض طلبة الدراسات العليا, متابعة تطور برامج ومقررات الدراسات العليا بالكلية.

 

 وكيلة الكلية للشؤون التعليمية والتطوير:

تشرف وكيلة الكلية للشؤون التعليمية على أعمال الإرشاد الأكاديمي، وعلى سير المحاضرات وسير الامتحانات في شطر الطالبات, وترتبط بها جميع الأقسام فيما يخص طالبات البكالوريوس في النواحي التعليمية, بما في ذلك متابعة جداول مرحلة البكالوريوس، حجز القاعات الدراسية والاستديوهات, استقبال طالبات مرحلة البكالوريوس، وحل مشاكلهن. كما تتولى وكيلة الكلية للشؤون التعليمية والتطوير الإشراف على تطوير مهارات منسوبات الكلية من عضوات هيئة التدريس والموظفات, والإشراف على وحده الجودة بالكلية, وبرنامج الموهوبات, ومتابعة جميع ما يخص التطوير والاعتماد الأكاديمي من خطط وأعمال.

 

وكيلة الكلية للدراسات العليا:

تشرف وكيلة الكلية للدراسات العليا على برامج وشؤون الدراسات العليا بشطر الطالبات تدريساً وإشرافاً ومناقشة. وتتولى متابعة الجداول الدراسية للدراسات العليا وسير العملية التعليمية بشطر الطالبات, والإشراف على الشؤون التعليمية لطالبات الدراسات العليا. وتتولى وكيلة الكلية للدراسات العليا أيضاً الإشراف على سير اختبارات القبول للدراسات العليا والاختبار الشامل والاختبارات النهائية بشطر الطالبات, وتعريف الطالبات بأنظمة ولوائح الدراسات العليا, والسعي لعلاج العقبات التي تعترض طالبات الدراسات العليا, ومتابعة تطور برامج ومقررات الدراسات العليا بالكلية.

جار التحميل