أنشئت الإدارة العامة للاتصال المؤسسي في تاريخ 14-3-1441هـ، بقرار من معالي مدير الجامعة، وترتبط بمعاليه مباشرةً، وذلك لتطوير التواصل الداخلي والخارجي، وإدارة السمعة المؤسسية بكفاءة عالية، مما يساعد على رفع الإنتاجيات الاتصالية الداخلية والخارجية، (المباشرة وغير المباشرة)، لتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع، ومنظومة الحج والعمرة، وتحسين تجربة ضيوف الرحمن، وبناء الصورة الذهنية للمؤسسة، وتحسين نسبة الرضا لدى المستفيدين داخليًا وخارجيًا.
وتتولى هذه الإدارة نمذجة وحوكمة العمليات الاتصالية وتطويرها، ضمن منظومة موحدة التوجه ومتكاملة الأدوار، لتساهم الجامعة في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية، والتحول المؤسسي المتسق مع نظام الجامعات الجديد، من خلال استراتيجيات اتصالية تراعي أفضل الممارسات العالمية، لبناء نموذج اتصالي فريد، قادر على التسويق لمنجزات الجامعة وإمكاناتها وكوادرها، وبناء الشراكات ذات المردود العالي، والمساهمة في تحقيق الاستدامة المالية.