جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2024/09/04

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدالله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

 

بادئ ذي بدأ، يطيب لي أن أرحب بكم في قسم التشريح أصالةً عن نفسي ونيابةً عن جميع منسوبي القسم من أعضاء هيئة التدريس والأعضاء الفنيين والاداريين.

تم تأسيس قسم التشريح في كلية الطب بجامعة أم القرى، ليكون منارةً علمية وطنية يسعى إلى العمل الدؤوب مع وزارة التعليم وكافة الجهات ذات العلاقة لتحقيق رؤية 2030، في تحقيق التنمية البشرية الوطنية، وذلك من خلال دراسة كل ما يتعلق بصحة وسلامة الإنسان وفق منهج علمي عالمي يحرص على التميز في العلم والمعرفة والإنتاج البحثي والشراكة المجتمعية.

ويواصل قسم التشريح دوره في مختلف الجوانب الاكاديمية مرتكزاً على تحسين جودة مخرجاته التعليمية لما يتطلبه سوق العمل المستقبلي بفضلٍ من الله ثم بدعمٍ مستمر من حكومتنا الرشيدة، لتسنى للقسم الدخول في مجالات المنافسة الدولية.

كما يحرص قسم التشريح على المشاركة المجتمعية من خلال العمل التطوعي، وتقديم الاستشارات ونشر الوعي الصحي الوقائي والعلاجي والتنموي، وذلك عبر العديد من القنوات الاجتماعية المختلفة، علاوةً على ذلك يقدم قسم التشريح كافة التسهيلات لأعضائه في متطلبات البحث العلمي من خلال توفير التقنيات العلمية والمشاركة في العديد من المبادرات المدعومة.

وإيماناً من جامعة أم القرى بدورها الرئيسي، فهي تقوم بالدعم المستمر ليحقق قسم التشريح أهدافه وفق رسالته ورؤيته في تنمية موارده الذاتية والبشرية.

 

وختاماً، ادعو الله عز وجل أن يحفظ قيادتنا الرشيدة وبلادنا المباركة.

                                                                                                                             رئيس قسم التشريح

                                                                                                                         د. محمد بن أحمد العبيدي

جار التحميل