جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عميد كلية إدارة الأعمال يعقد لقاءً مع طالبات الكلية


أهم الأخبار , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2017/03/08  |  اخر تعديل - 2017/03/08


إيماناً بضرورة تحقيق التواصل الفعَّال بين عمادة الكلية والطلاب والطالبات، أقامت كلية إدارة الأعمال لقاءً بين سعادة عميد الكلية الدكتور سلطان بن عايض البقمي وبين طالبات الكلية، يوم الاثنين  ١٤٣٨/٦/٧هـ، الموافق ٢٠١٧/٣/٦م، بقاعة الاحتفالات بمقر الكلية بريع ذاخر، حضرها منسوبو ومنسوبات الكلية من أعضاء وعضوات هيئة التدريس، وموظفات وطالبات، تحت إشراف وكيلة الكلية لشطر الطالبات الدكتورة سوزان بنت عبدالقادر وزان.

وقد تطرق العميد الدكتور سلطان البقمي لعرض ومناقشة العديد من المواضيع، وعَبَّرَ عن حرصه على التواصل مع بناته الطالبات للاستماع إلى آرائهن ومقترحاتهن. ومن أهم محاور اللقاء التي تناولها سعادته الخطة الاستراتيجية للكيلة وفقاً لبنود رؤية المملكة 2030م، وسعي الكلية للحصول على الاعتماد الأكاديمي وتحقيق معايير الجودة، ودور الطالبة في تحقيق ذلك، وحثهن على الاهتمام بالملتقيات والأنشطة الطلابية، والمشاركة في اللقاء الطلابي الثامن لطلاب وطالبات الجامعة، كما تحدث سعادته عن بعض التغييرات التي سوف تطرأ على السنة التحضيرية فيما يخص المواد وعدد الساعات، كما تحدث أيضاً عن العمل والجهود القائمة لفتح قسم المحاسبة في شطر الطالبات.

وقد اشتمل اللقاء على كلمة وكيلة كلية إدارة الأعمال لشطر الطالبات الدكتورة سوزان وزان، رحبت فيها بالحضور وأعربت عن سعادتها بانعقاد مثل هذا اللقاء المميز الذي يربط الطالبات بالكلية، ويسعى لحل مشكلاتهن والتجاوب مع استفساراتهن.

تلا ذلك مداخلة من سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالقادر القرني، تحدث فيها عن بعض الجوانب الخاصة بالعملية التعليمية، وأهم مصادر الدعم للطلاب والطالبات داخل الكلية مثل وحدة الخريجين ووحدة الأنشطة، وكذلك وحدة الدعم الطلابي التي تساعد الطلاب والطالبات المتميزين وتشجعهم، وأيضاً تقوم بدعم المتعثرين دراسياً وغير ذلك.

كما اشتمل اللقاء على مداخلات كلٍ من وكيلة رئيس قسم إدارة الأعمال الدكتورة هناء جزاء العتيبي، ووكيلة رئيس قسم التسويق الأستاذة منال سعيد الشهري، ووكيلة رئيس قسم السياحة والفنادق الأستاذة سماهر محمد الجديبي، ورئيس قسم التسويق الدكتور محمود إبراهيم فلاتة؛ الذين أكدوا حرصهم على الطالب أولاً، وأوضحوا أن أبوابهم مفتوحة لأي استفسار أو مشكلة تخص الطلاب والطالبات.

ومن الفقرات الهامة في اللقاء الإجابة على أسئلة الطالبات اللواتي استفسرن عن العديد من المواضيع؛ والتي رحب بها العميد مثل إمكانية إقامة برامج مكثفة للغة الإنجليزية، والقيام بزيارات ميدانية للمؤسسات التجارية والصناعية، والاستفسار عن برامج الابتعاث الداخلي والخارجي، وكذلك الاستفسار عن مباني ومرافق الكلية، وما سيتم تطويره في السنوات القادمة - بإذن الله.

جار التحميل