جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

فوز طلبة كلية التصاميم والفنون بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة جامعة كاوست


إعلانات
أضيف بتاريخ - 2020/07/20  |  اخر تعديل - 2020/07/20

فازت الطالبة إلـهام مـلَّا - من كلية التصاميم والفنون بجامعة أم القرى - بالمركز الأول، خلال مشاركة الكلية في المسابقة التي نظمتها جامعة كاوست بمؤتمرها السنوي لتصميم بوستر عن الاتصال لعام 2021م، مستخدمةً فكرة "تقنية الهولوجرام" ومدى انتشارها وتطويرها سواءً في مجال الذكاء الاصطناعي أو الطبي أو في المجالات الأخرى، وركزت في مشروعها على النقاط في الصورة والأشخاص ممن هم على اتصال بشبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من البرامج. 

فيما حصلت الطالبة ابتهـال راشد على المركز الثاني؛ بتصميمها حلقتين متصلتين ببعضهما، كلًّا منهما تُكوِّن شبكةً متداخلةً بدلالة أهمية الاتصال بين الناس كعبارة لسلسلة غير قابلة للتفكك، وتُعَـدُّ الشبكة رمزاً للمعرفة والمعلومات بداخل الحلقات.

ونال الطالب عمـار بيـرو المركز الثالث في المسابقة عن تصميمه "محفز بصري واحد يغطي ويُبرِز مواضيع المؤتمر بصريًّا، ورسم الشخصيات المشاركة بعيدة عن بعضها في أماكن مختلفة"، وذلك باستخدامه قاعدة النسبة الذهبية للتعبير عن الاتصال الجماعي عبر الخطوط والأشكال الملونة العفوية التي تظهر إحساس الحركة وترمز للشبكات والتواصل التقني.

وانطلقت فكرة المسابقة بعمل بوستر للمؤتمر السنوي المقام بجامعة كاوست بعنوان "الاتصال" مصمم باستخدام برنامج (Adobe illustrator)، وتسهم المسابقة في إظهار إبداعات طلبة الجامعات السعودية وتقديمهم بوسترات متميزة ومبتكرة تمنحهم الفرصة لإظهار إبداعاتهم وقدراتهم في إبراز موضوع المؤتمر وتركيزه على الاتصال (Connectivity).

ويستهدف المؤتمر الطلبة المتخصصين في العلوم والتقنية من مختلف الجامعات السعودية والعالمية، وكذلك أكاديميين وباحثين محليًّا وعالميًّا.

وأوضحت عميدة كلية التصاميم والفنون بجامعة أم القرى د. رانية عبدالرحمن، أن الكلية تسعى بدعم معالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالله بن عمر بافيل، واهتمامه إلى تهيئة السبل كافّةً لطلبتها لإبراز مواهبهم وتنمية مهاراتهم وتحويل أفكارهم إلى مشاريع ابتكارية وتصاميم إبداعية من خلال مشاركاتهم في مثل هذه المسابقات العالمية لتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجالات تخصصاتهم.

جار التحميل