جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكلية الجامعية بالقنفذة تقيم محاضرة للتوعية بفيروس كورونا




برعاية سعادة عميد الكلية الجامعية الأستاذ الدكتور عمر بن عبدالله الهزازي، أقامت وكالة عمادة شؤون الطلاب بالقنفذة، بالتعاون مع كلية الطب وقسم التربية البدنية، ندوة علمية تثقيفية ‏بعنوان: "الإجراءات الاحترازية ‏للوقاية من فيروس كورونا"، وذلك على مسرح الكلية الجامعية بالقنفذة. وقد استهل الندوة سعادة الأستاذ الدكتور هشام أحمد سعيد أستاذ علوم الصحة الرياضية بقسم التربية البدنية بالقنفذة الذي قدم عرضاً عن تاريخ مرض الكورونا، وكيفية انتقال الأمراض الفيروسية عامةً والكورونا خاصة للإنسان، ثم تحدث عن دور التغذية الصحية في الوقاية من الأمراض.

فيما قدم سعادة الدكتور أسامة نبيل حافظ أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي والاجتماعي المساعد بكلية الطب بالقنفذة عرضاً عن مرض الكورونا المستجد وانتشار الإصابة به من مدينة "أوهان" الصينية إلى أنحاء العالم، ثم عرّج على الإجراءات الاحترازية للوقاية منه، مؤكداً على أهمية الاهتمام بالنظافة والتعقيم ودور المناعة في محاربة الأمراض.

وقد أدار الندوة سعادة وكيل عمادة شؤون الطلاب بالقنفذة الدكتور محمد بن أحمد المتحمي.

وفي نهاية الندوة كرّم عميد الكلية الجامعية المشاركين في الندوة، وأكد على ضرورة تكثيف مثل هذه المحاضرات المهمة التي تتحدث عن فيروس كورونا الجديد لتوعية المجتمع الجامعي خاصة والمجتمعات الأخرى بشكل عام.

كما تتقدم وحدة العلاقات العامة والإعلام بالشكر الجزيل للمحاضرين على طرحهم الجميل الذي استفاد منه الحضور في التوعية بخطر فيروس كورونا.

              وحدة العلاقات العامة والإعلام

جار التحميل