جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كرسي الزايدي لأبحاث الروماتيزم يعلن عن الملتقى العلمي العاشر لطب الروماتيزم



يعلن كرسي الزايدي لأبحاث الروماتيزم في كلية الطب بجامعة أم القرى عن باقة من الفعاليات تحت مظلة الملتقى العلمي العاشر لمهارات الممارسة العملية لطب الروماتيزم الذي سيعقد في الفترة 24-25 يناير 2020 بغرفة مكة التجارية، وتتضمن هذه الفعاليات:

١- الملتقى العاشر لمهارات الممارسة العملية لطب الروماتيزم، والذي سيعقد باذن الله يوم الجمعة ٢٤ يناير ٢٠٢٠م في غرفة مكة التجارية، الملتقى سيتضمن محاضرات تفاعلية لشرح أساسيات طب الروماتيزم وشرحًا مبسطًا لسبل التشخيص وعلاج الأمراض الأمراض الروماتيزمية، بالإضافة لورش عمل تدريبية لمهارات فحص المفاصل.

رابط التسجيل للملتقى: هنا

٢- أكاديمية أبحاث الروماتيزم، ويسعى من خلالها الكرسي إلى تشكيل مجموعات بحثية تعمل على مشاريع مقننة على أن يقوم فريق الكرسي العلمي بمتابعة تطور العمل البحثي حتى يتم نشره.

الفئة المستهدفة: استشاريو الأمراض الروماتيزمية - متدربو زمالة الروماتيزم - متدربو زمالة الباطنة وزمالة طب الأسرة - أطباء مراكز الرعاية الصحية الأولية - أطباء الامتياز - طلبة كليات الطب.

رابط التسجيل في الأكاديمية: هنا

٣- ندوة بعنوان: "التدريب في طب الروماتيزم بين الواقع و المأمول"، والتي ستقام في اليوم الثاني من الملتقى (السبت ٢٥ يناير) بحضور نخبة من استشاريي الأمراض الروماتيزمية المهتمين بتدريب طب الروماتيزم في المملكة بالإضافة لمتدربي زمالة الروماتيزم.

٤- المعرض التثقيفي الصحي المصاحب للملتقى، والذي يهدف إلى تعزيز الصحة العامة بين الناس بالتركيز على أهم السلوكيات الصحية المتعلقة بأسلوب الحياة اليومي. فرصة المشاركة متاحة لطلبة كليات الطب والتمريض والمختبرات والصيدلة والعلاج الطبيعي والأشعة والأسنان.

ويختلف نوع المادة التوعوية حسب رغبة المشاركين (ملصق علمي، فيديو .. إلخ) حيث سيتم توفير مساحة داخل المعرض لكل مشارك أو مشاركة.

رابط المشاركة في المعرض: هنا

٥- دورة أساسيات الطب الباطني، والتي ستقام بإذن الله يوم السبت ٢٥ يناير في الغرفة التجارية بمكة المكرمة، وتستهدف أطباء زمالة الباطنة وأطباء الامتياز بالإضافة إلى طلبة الطب في السنوات الإكلينيكية.

رابط التسجيل في دورة الباطنة: هنا

بادروا في التسجيل

فالمقاعد محدودة

جار التحميل