جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الطب (شطر الطالبات) تشارك في البرنامج التوعوي عن مرض (التصلب العصبي المتعدد)


أخبار
- 2020/01/01


شاركت كلية الطب (شطر الطالبات) في فعالية: "مرض التصلب العصبي المتعدد" بكلية الطب (شطر الطالبات)، حيث قدمت سعادة الدكتورة أمل بنت محمد علي الخوتاني الأستاذ المساعد بقسم طب الباطنة واستشارية المخ والأعصاب بكلية الطب تعريفاً عن المرض، وبينت فيها أعراضه وطرق تشخيصه.  

وتطرقت سعادة الدكتورة نهلاء بنت هاشم حريري الأستاذ المساعد في قسم طب المجتمع والرعاية الصحية للحجيج ووكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي إلى المرض من الناحية النفسية، حيث بينت الاضطرابات النفسية الشائعة للمصابين.

من جانبهن نظمت طالبات النادي الطلابي بكلية الطب ركناً توعوياً معداً للفعالية، قدمن فيه معلومات تعريفية عن المرض وطرق تشخيصه وأعراضه.

وأفادت وكيلة الكلية بأن الكلية تقوم بدورها التعليمي والوقائي، من خلال زيادة الوعي المجتمعي بأمراض المجتمع المختلفة، ورفع جودة الحياة عن طريق تقديم أفضل الرسائل التوعوية والتثقيفية، وتفعيل الأيام العالمية لتعزيز الوعي الصحي، مباركةً هذه الخطوة التي تعكس من خلالها الكلية دورها في المسؤولية المجتمعية، ومشددةً على أهمية المشاركة الفعَّالة في الأنشطة التوعوية التي من شأنها تعزيز الوعي الصحي لكافة شرائح المجتمع.

جار التحميل