جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الطب تنهي دورة الاستعداد للامتحان النهائي السريري للزمالة في طب أمراض الباطنة


أخبار
- 2019/12/14


نظمت كلية الطب بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، دورة الاستعداد للامتحان النهائي السريري للزمالة السعودية في طب الأمراض الباطنية، وذلك يومي الجمعة والسبت الموافق ٢٩ - ٣٠ نوفمبر ٢٠١٩م، بمركز المهارات والمحاكاة الطبية بكلية الطب بالجامعة.  

وتضمنت فعاليات الدورة خلال اليوم الأول ورش عمل مكثفة نوقشت فيها الحالات والأمراض في مختلف التخصصات الباطنية، وكيفية تشخيصها وعلاجها. وتم في اليوم الثاني عقد امتحان سريري تجريبي للمتدربين بهدف إعدادهم للامتحان النهائي، وتوضيح نقاط القوة والضعف، وكيفية تحسين نقاط الضعف لديهم. 

وحضر فعاليات الدورة ما يقارب ٤٥ طبيباً وطبيبةً من المتقدمين للامتحان النهائي في مختلف برامج زمالة الباطنة في مدن المملكة، كما قدم سعادة الدكتور أشرف وارسي وكيل الكلية لشؤون المستشفيات، الشكر الجزيل لسعادة الدكتور أديب بلخي رئيس قسم الباطنة والفريق العلمي من القسم بقيادة سعادة الدكتور وليد حافظ والدكتور جهاد مقلان، على المجهود العلمي المميز الذي قدم في هذه الدورة، وكذلك على العلاقات المتميزة التي يملكها القسم مع شتى القطاعات الصحية في المنطقة.

وصرحت سعادة الدكتورة رانية زيني رئيسة قسم التعليم الطبي في الكلية والمشرفة والمنسقة على آلية التقييم في هذه الدورة، أن مثل هذه البرامج هي باكورة أنشطة متتالية تنسقها الكلية مؤخراً بهدف استراتيجي واضح لتوثيق علاقة الكلية بالقطاعات الصحية المختلفة، وللمساهمة برفع مهارات وكفاءات الأطباء المقيمين وطلاب الطب سواءً بسواء.

جار التحميل