جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر تقدم دورة استخدام ال BIM




بمتابعة من سعادة عميد كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر أ.د. خالد بن يوسف برقاوي بدأ قسم التدريب بالكلية يوم الأحد الموافق 7/2/1441هـ دورة نمذجة معلومات(BIMالبناء لمنسوبي إدارة قوات الدفاع المدني، وذلك لمدة خمسة أيام بفندق ميرا بجدة الواجهة البحرية.

ويهدف هذا البرنامج، الذي سيتم التدريب عليه، إلى التوجه الحديث في إدارة المشاريع، نظرًا لقدرته في إمكانية التحكم في الوقت والتكلفة وسرعة حل المخاطر التي تواجه من يعمل في إدارات الدفاع المدني، والذي من خلاله يتمكن المستخدِم له من تنفيذ المهمة الموكلة إليه بجودة عالية وتكلفة أقل، مع توحيد المواصفات والمعايير الهندسية، وهو ما يعد هدفًا استراتيجيًا للمؤسسات ذات الصلة بهذا البرنامج بشكل عام.

وقال سعادة رئيس قسم التدريب أ.د. صالح بن عبد الله الفريح: إن القسم يسعى لمواكبة التطورات التكنولوجية التي تسهم بشكل كبير في أداء المؤسسات بكفاءة عالية، كما يهدف القسم في خطته الاستراتيجية إلى تقديم كل الدورات والبرامج التدريبية، التي أصبحت  ضرورة ملحة للمنظمات التي تسعى إلى  الارتقاء بعملها وصولاً إلى مراحل التميز، ومن هذا المنطلق أصبح من الضروري تقديم ما من شأنه  التدريب على التقنيات التي  تضمن تقليل التكلفة وتسهيل إدارة الموارد والحد من الهدر، إضافة إلى ضمان إدارة المشروع والتكلفة وإدارة المخاطر.

جار التحميل