جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

النبذة


- 2020/03/19

النبذة والنشأة:

بدأت كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر أنشطتها منذ العام 1407هـ، حيث كانت مركزاً لخدمة المجتمع ضمن المراكز المساندة بالجامعة، ثم تحولت إلى عمادة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر في عام 1417هـ، ثم إلى كلية لخدمة المجتمع والتعليم المستمر عام 1422هـ، بموافقة من مجلس التعليم العالي.

ويتكون الهيكل الإداري للكلية في الوقت الحاضر من أربع وكالات، هي:

  1. وكالة الكلية للشؤون المالية والإدارية.
  2. وكالة الكلية للشؤون التعليمية.
  3. وكالة الكلية للبرامج والأنشطة.
  4. وكالة الكلية للتطوير والجودة.

ويندرج تحت هذه الوكالات عدد من الوحدات الإدارية المساندة، بالإضافة إلى أقسام التدريب والبرامج والدبلومات.

 

الرؤية:

أن نكون مرجعية علمية رائدة عربياً لأفضل سبل وأساليب خدمة المجتمع بفاعلية وتميز.

 

الرسالة:

خدمة المجتمع بكفاءة عالية، وتقديم المساندة العـلمية المتخصصة في هذا المجال بما يسهم في تنمية المجتمع ورفع كفاءة مؤسساته.

 

الأهداف:

.1تقديم برامج تثقيفية وتعليمية وتدريبية عالية الجودة تلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

.2تحقيق شراكة فاعلة مع مؤسسات المجتمع المختلفة.

3.تحسين مستوى الخريجين والموظفين من خلال برامج التأهيل والتدريب.

.4رفع مستوى رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة لهم.

.5الارتقاء بالأداء الإداري والمهني للعاملين.

.6توفير بيئة عمل تشجع على الإنتاجية.

.7تطبيق التقنية الحديثة في تقديم البرامج التثقيفية والتعليمية والتدريبية.

.8تنوع وتنمية مصادر الدخل المالي.

 
جار التحميل