جامعة أم القرى

النبذة


- 2017/04/05
النبذة والنشأة:
بدأت كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر أنشطتها منذ العام 1407هـ، حيث كانت مركزاً لخدمة المجتمع ضمن المراكز المساندة بالجامعة، ثم تحولت إلى عمادة لخدمة المجتمع والتعليم المستمر في عام 1417هـ، ثم إلى كلية لخدمة المجتمع والتعليم المستمر عام 1422هـ، بموافقة من مجلس التعليم العالي.
ويتكون الهيكل الإداري للكلية في الوقت الحاضر من أربع وكالات, هي: 
وكالة الكلية للشؤون المالية والإدارية، وكالة الكلية للشؤون التعليمية، وكالة الكلية للبرامج والأنشطة، بالإضافة إلى وكالة الكلية للتطوير والجودة. ويندرج تحت هذه الوكالات عدد من الوحدات الإدارية المساندة، بالإضافة إلى أقسام التدريب والبرامج والدبلومات.
 
الرؤية:
أن نكون مرجعية علمية رائدة عربياً لأفضل سبل وأساليب خدمة المجتمع بفاعلية وتميز.
 
الرسالة:
خدمة المجتمع بكفاءة عالية، وتقديم المساندة العـلمية المتخصصة في هذا المجال بما يسهم في تنمية المجتمع ورفع كفاءة مؤسساته.
 
الأهداف:
1. تقديم برامج تثقيفية وتعليمية وتدريبية عالية الجودة تلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.
2. تحقيق شراكة فاعلة مع مؤسسات المجتمع المختلفة.
3. تحسين مستوى الخريجين والموظفين من خلال برامج التأهيل والتدريب.
4. رفع مستوى رضا المستفيدين من الخدمات المقدمة لهم.
5. الارتقاء بالأداء الإداري والمهني للعاملين.
6. توفير بيئة عمل تشجع على الإنتاجية.
7. تطبيق التقنية الحديثة في تقديم البرامج التثقيفية والتعليمية والتدريبية.
8. تنوع وتنمية مصادر الدخل المالي.
جار التحميل