جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

سمنار بعنوان (الفيزياء هي مركز العلوم - مفاهيم وتطبيقات)


أخبار عامة و إعلانات
أضيف بتاريخ - 2019/11/12  |  اخر تعديل - 2019/11/12


ضمن مجموعة من الندوات التي تقام بالكلية الجامعية بالقنفذة تحت إشراف وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع الأقسام العلمية بالكلية.

تم إلقاء سمنار تحت عنوان: "الفيزياء هي مركز للعلوم: مفاهيم وتطبيقات" للأستاذ الدكتور عبدالتواب محمد عبدالقادر الأستاذ بقسم الفيزياء بمسرح الكلية حيث تم توضيح لماذا تعتبر الفيزياء هي مركز العلوم؟ حيث أرجع سعادته ذلك لكون الفيزياء تعتبر أساسًا لمعظم العلوم، وعرض سعادته بعض التطبيقات المهمة للفيزياء في مجالات الطب والصناعة.

كما عرض سعادته تطبيقًا بحثيًا تم إنجازه بقسم الفيزياء بالكلية الجامعية بالقنفذة عن تحسين الخواص الفيزيائية لمادة بوليمرية بواسطة تقنية القذف الأيوني، وذلك لاستخدامها في التطبيقات التكنولوجية العالية.

كما أوضح سعادته أن تقنية القذف الأيوني هي عملية واعدة لتحسين المواد البوليمرية للتطبيقات الطبية، وكذلك استخدامها لتصنيع مادة بوليمرية لها سطح ذات موصلية كهربية كبيرة فوق مادة عازلة، وبذلك يمكن استخدامها في تصنيع الأجهزة الإلكترونية الدقيقة. 

وقد حضر اللقاء سعادة الدكتور يحيى مزهر الزهراني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، ورئيس قسم الفيزياء د. علي حامد العمري، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وحدة العلاقات العامة والإعلام - الكلية الجامعية بالقنفذة

جار التحميل