جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية إدارة الأعمال تقيم ملتقى المستجدات بمشاركة شركة وادي مكة




تحت إشراف سعادة عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور إحسان المعتاز، ووكيلة كلية إدارة الأعمال الدكتورة هوازن الزبيدي، أقامت كلية إدارة الأعمال الحفل الترحيبي بطالباتها المستجدات، يوم الثلاثاء ١٤٤١/١/١١هـ.

وتضمن الحفل فقرات متنوعة، تهدف إلى تهيئة الطالبات وتعريفهن بالكلية والتخصصات العلمية والفرص الوظيفية المتاحة لهن بعد التخرج، وحضر الحفل كل من سعادة وكيلة كلية إدارة الأعمال، وسعادة وكيلات الأقسام؛ سعادة الدكتورة آلاء طيب وكيلة رئيس قسم إدارة الأعمال، سعادة الدكتورة أبرار بايزيد وكيلة رئيس قسم التسويق، سعادة الأستاذة آلاء فتيحي وكيلة رئيس قسم المحاسبة، سعادة الأستاذة لمياء برزي وكيلة قسم السياحة والفندقة، وعضوات هيئة التدريس في الأقسام، مع حضور كثيف من الطالبات المستجدات من جميع التخصصات.

وكان في استقبال الطالبات المستجدات والترحيب بهن الأستاذة آمال أبو العلا، الإخصائية الاجتماعية والمرشدة الطلابية، لتحفيزهن ودعمهن نفسياً ومعنوياً. 

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة ترحيبية للطالبات من سعادة وكيلة الكلية لشطر الطالبات الدكتورة هوازن الزبيدي، بعد ذلك تفضلت مشكورات وكيلات الأقسام للتعريف بأقسامهن، وتوضيح متطلبات الخطة الدراسية، والفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل، والتي تساهم في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، ثم تفضلت الأستاذة ميسر جبر من شركة وادي مكة، بإلقاء كلمتها التعريفية عن شركة وادي مكة، وتشجيع الطالبات ومنسوبات الكلية على المشاركة في البرامج الاستثمارية التي تقدمها شركة وادي مكة. 

بعد ذلك ألقت الأستاذة بيان العميري كلمتها عن الأخلاقيات التي يجب على الطالبة الالتزام بها في الحرم الجامعي، وتم اختتام الحفل بكلمة من طالبات الكلية من مستويات متقدمة، تضمنت نصائح وتوجيهات لزميلاتهن المستجدات، وخلاصة خبراتهن الدراسية، كما تضمنت كلماتهن نبذة عن طرق الانضمام لوحدة الأنشطة الطلابية وأهميتها.

كما تضمن اللقاء مشاركة متميزة لنادي التسويق عبر مبادرة "لا تغلط غلطتي"، التي تهدف إلى توعية الطالبات المستجدات بأسلوب الحياة الدراسية الأكاديمية، والأخطاء الشائعة التي من الممكن أن يقعن فيها. 

جاء الحفل استجابة لتوجيهات معالي مدير الجامعة سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، وسعادة وكيلة الجامعة لشئون الطالبات الدكتورة سارة الخولي، وحرصهما على استقبال الطلاب والطالبات وتهيئتهم خلال الأسابيع الأولى من الدراسة.

جار التحميل