جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نادي السنة التحضيرية بشؤون الطلاب ينظم فعالية سرطان الثدي


أخبار العمادة , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2016/11/22  |  اخر تعديل - 2016/11/22


على خُطى ما تسعى إليه منظمة الصحة العالمية لتعزيز مكافحة سرطان الثدي، وانطلاقاً من أهمية التثقيف الصحي، نظم نادي السنة التحضيرية بعمادة شؤون الطلاب، والنادي الطلابي لكلية الطب، وقسم التوعية الصحية النسائية بإدارة التوعية الصحية العامة بالعاصمة المقدسة، فعالية توعوية حول مكافحة سرطان الثدي بعنوان (وعيك الآن .. أملٌ وأمان)، بإشراف وتوجيه وكيلة عمادة السنة التحضيرية للمسار الطبي المكلفة الأستاذة الدكتورة علياء بنت عبدالله الجندي.

ومن أبرز ما هدفت إليه هذه الحملة الدعوة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تأكيداً لأهمية العناية الصحية وتوعية أفراد المجتمع بمختلف الفئات والأعمار، فقد جاء ذلك يوم الأحد الموافق 22/ 01/ 1438هـ، حيث تضمنت ركناً توعوياً، كما قامت منسوبات وطالبات العمادة بعمل شريط بشري يمثل شعار سرطان الثدي والذي عكس تفاعلاً إيجابياً من قبل الجميع. وفي يوم الثلاثاء الموافق 24/ 01/ 1438هـ، تفضلت استشاري طب الأسرة رئيسة قسم التوعية الصحية النسائية بإدارة التوعية الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتورة سمر علي جلال بإلقاء محاضرة عن طرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي والوقاية منه.

وقد صاحبت هذه الحملة مجموعة من الأركان التي تم عرضها أثناء الفعالية؛ منها ركن احتوى على نموذج لجهاز الكشف عن سرطان الثدي (الماموجرام)، وركن قسم الخدمة الاجتماعية الذي تضمن الأعراض والعلامات وطريقة الفحص، ودور التغذية من خلال تناول أطعمة صحية، وركن السمنة ودورها في الإصابة بسرطان الثدي ومراحل تطوره. ومن منطلق التوعية والتثقيف احتوت جميع الأركان على لوحات ومنشورات ورقية كالمطويات وغيرها.

وقد لاقت الحملة تفاعلاً ملموساً من قبل الطالبات والأعضاء من الهيئتين الإدارية والتعليمية؛ ووزعت لهن الشرائط الوردية، وكتبن على لوحة كلمات ودعوات، كما غرسن ورود الأمل تضامناً مع هذه الحملة.

وختاماً توجهت الأستاذة الدكتورة علياء بنت عبدالله الجندي بخالص الشكر والامتنان لكل من شارك وساهم في إطلاق فعاليات الحملة التوعوية (وعيك الآن .. أملٌ وأمان)، فيما تم تكريم جميع الجهات المشاركة بهذه الحملة التوعوية.

جار التحميل