جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصيدلة تساهم في تفعيل عيادة مكافحة التدخين والمخدرات بالجامعة




دشنت لجنة مكافحة التدخين والمخدرات بالجامعة، بالتعاون مع كلية الصيدلة الخدمات العلاجية في عيادة مكافحة التدخين، وذلك بعد توفير الأدوية اللازمة، والتي تساعد الراغبين في الإقلاع عن التدخين.

وثمّن رئيس لجنة مكافحة التدخين والمخدرات بالجامعة الدكتور مشعل السلمي هذا التعاون بين اللجنة وكلية الصيدلة، والذي يهدف إلى الحفاظ على صحة منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الجامعة من أضرار هذه الآفة الخطيرة على الصحة العامة. 

وأوضح سعادة عميد كلية الصيدلة الدكتور فيصل بن عتيق المالكي، أهمية تلك العيادة في مساعدة المدخنين لبدء حياة جديدة بدون التدخين، وذلك من خلال الأدوية والأساليب العلاجية، والمتمثلة في بدائل النيكوتين الفعالة.

وشكر سعادة العميد رئيس لجنة مكافحة التدخين والمخدرات على هذه المبادرة المثمرة، كما شكر سعادة وكيل الكلية لشؤون المستشفيات الدكتور عبدالله الهيفاني على إنجاح هذه المبادرة وتنظيم العمل في العيادة العلاجية، بالإضافة إلى شكر سعادته لجميع الأعضاء المشاركين في المبادرة وهم:

- د. عدنان الحربي

- د. فهد الشهري

- د. ياسر العطوي

- د. آلاء القحطاني

- د. أمل العتيبي

- د. أسماء الثبيتي

- د. صفا المرزوقي

وفِي الختام، نسأل الله التوفيق والنجاح لهذه المبادرة المباركة، وأن تكون سبباً في الحفاظ على صحة منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات الجامعة.

جار التحميل