جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طلاب قسم إدارة أعمال الحج والعمرة يزورون قطار المشاعر وهيئة تطوير مكة المكرمة




قام طلاب قسم إدارة أعمال الحج والعمرة بكلية إدارة الأعمال، بزيارة ميدانية لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة؛ وهي الجهة المسؤولة عن قطار المشاعر في مكة المكرمة، ضمن إطار التطبيق العملي المتعلق بمقرر إدارة النقل وتخطيط المسارات في المشاعر المقدسة، تحت إشراف سعادة الدكتور عمار عطار، وذلك في يوم الخميس 1440/7/21هـ.

واستمع الطلاب خلال الزيارة إلى شرح تعريفي من المهندس سعيد قطب، عن الهيئة ودورها في تشغيل قطار المشاعر، والخطط التشغيلية اللازمة لمواكبة الأعداد الهائلة من ضيوف الرحمن، كما اطلع الطلاب على غرفة التحكم التي يتم من خلالها التحكم بكامل القطار الكهربائي بواسطة مهندسين سعوديين.

واطلع الطلاب على الديبوت (وهي الساحة التي يتم فيها تشغيل وصيانة واختبار القطار)، ويوجد فيه محطات كهربائية يتم من خلالها تزويد القطار بالطاقة اللازمة، ومظلات مغلقة يتم إيقاف القطار داخلها بعيداً عن أشعة الشمس، وأيضاً يتم القيام بالصيانة الدورية بشكل مستمر حتى يتم تجهيزه للحج.

وقد عبَّر طلاب قسم إدارة أعمال الحج والعمرة عن شكرهم لمنسوبي الهيئة على ما لمسوه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وعليه، فإن قسم إدارة أعمال الحج والعمرة يتقدم بجزيل الشكر والتقدير لسعادة الدكتور عمار عبدالله عطار، لما يقدمه من جهود مميزة في إقامة مثل هذه الزيارات الميدانية التي تعزز قدرات الطلاب ومهاراتهم، وربط المعرفة النظرية بالواقع التطبيقي والممارسات العملية المعمول بها في سوق العمل.

جار التحميل