جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

العلوم الطبية التطبيقية تقيم برنامجاً توعوياً عن الأخطاء الشائعة أثناء أداء التمارين الرياضية




أقامت - بحمد الله - كلية العلوم الطبية التطبيقية برنامجاً توعوياً عن: (أكثر الأخطاء الشائعة أثناء أداء التمارين الرياضية وتوضيح الإصابات الناتجة عنها). ومن منطلق دور جامعة أم القرى متمثلة في أنشطة خدمة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية، قامت طالبات السنة الدراسية الرابعة بقسم العلاج الطبيعي برفقة الدكتورة جيهان سمير موسى بزيارة لناديfitness speed  النسائي بمكة المكرمة، يوم الأربعاء الموافق 29/ 6/ 1440هـ، تحت شعار "اتمرن صح"، وتم عمل أركان توعوية، تم فيها شرح كيف يجب أن يبدأ الشخص بأداء التمارين الرياضية مثل: (أخذ القسط الكافي من النوم، وشرب كميات كافية من الماء، وتمارين الإحماء التي تزيد من كفاءة التمرين المطلوب.. وغيرها)، ثم شرح الأخطاء الشائعة خلال أداء التمارين الرياضية مثل: توضيح الأخطاء الشائعة في تمارين biceps curl - plank_leg lifts، والطريقة الصحيحة لأدائها، وغيرها من التمارين، ثم توضيح كيف يجب أن تُنهى التمارين الرياضية مثل: (الإطالة والتبريد)، وفوائدها بعد التمرين للشخص.

كما تم تجهيز بعض الصور والڤيديوهات التوضيحية لمساعدة الأشخاص في فهم الطرق الصحيحة لأداء التمارين، وأيضاً التطبيق العملي لبعضها أمامهم، وكان هناك تفاعل ممتاز من قبل الزائرات، حيث قاموا بطرح الأسئلة والاستفسارات، وقد طبق بعضهم التمارين للتأكد من أدائها بالشكل الصحيح.

وقد أشادت مديرة ناديfitness speed  بأهمية المحتوى الذي تم تقديمه، وأكدت على أهمية وجود هذا التخصص في النادي، وأنه سيتم افتتاح عيادة علاج طبيعي في النادي - إن شاء الله تعالى.

جار التحميل