جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات بقسم التسويق


أنشطة وفعاليات
أضيف بتاريخ - 2016/10/20  |  اخر تعديل - 2016/10/20


نظم قسم التسويق بكلية إدارة الأعمال بجامعة أم القرى اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات بقسم التسويق، وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٨/١/٤هـ. وتم استقبال الطالبات بعبارات ترحيبية، وتوزيع ملفات تحتوي على (الخطة الدراسية، رسم كروكي لمباني الكلية، دفتر ملاحظات، قلم) لكل طالبة.

حضر اللقاء وكيلة عمادة الدراسات الجامعية بريع ذاخر الأستاذة الدكتورة سلوى المحمادي، ووكيلة كلية إدارة الأعمال الدكتورة سوزان وزان، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية.

افتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلا ذلك عرض فيلم وثائقي تعريفي  عن جامعة أم القرى. بعد ذلك ألقت الأستاذة الدكتورة سلوى المحمادي كلمتها للطالبات المستجدات، حيث رحبت بهن وأعطت مجموعة من النصائح المهمة للطالبات، وحثتهن على بذل جهدهن في العلم والتعلم للارتقاء بالمجتمع. تلا ذلك كلمة الدكتورة سوزان وزان، عبرت  فيها عن سرورها بوجود الطالبات المستجدات بقسم التسويق، متمنية لهن دوام التفوق والنحاح. أيضاً تطرقت إلى تعريفهن بالنوادي الطلابية لدى الكلية، وحثت الطالبات باستغلال وقت فراغهن، والتسجيل في هذة الأندية لتنمية بعض المهارات لديهن.

بعد ذلك ألقت الأستاذة منال الشهري وكيلة قسم التسويق كلمتها، حيث بينت مكانة قسم التسويق بالكلية، وأهميتها في عصرنا الحالي. وأعطت تعريفاً موجزاً عن قسم التسويق، كما أوضحت بعض الأنظمة والإجراءات المتخذة بشأن الطالبات من ناحية تسجيل جداولهن، الغيابات، التأخر، وغير ذلك. بعد ذلك، تطرقت الدكتورة وفاء شقرون عضو قسم التسويق إلى شرح الخطة الدراسة، وتوضيح المواد التي تحتاح إلى متطلبات، وحثتهن بالالتزام بالخطة الدراسية. أيضا تحدثت الأستاذة هيام المحمدي عضو قسم التسويق عن أهمية قسم التسويق في مجتمعنا الحالي، وأوضحت مجالاته والفرص الوظيفية له. كما تطرقت الدكتورة نورا زوا عضو قسم التسويق إلى بعض النصائح للطالبات في تطوير لغتهن الإنجليزية، والالتزام بأوقات المحاضرات للاستفادة من المواد العلمية المقدمة لهن، وأيضا ذكرت موضوعاً عن التغيير وكيف أن الطالبة تستطيع أن تغير نمط حياتها إلى الأفضل.

الأستاذة نور العتيبي من وحدة الشؤون الطلابية والتأديبية تحدثت عن بعض القوانين والأنظمة بالكلية، وحثت الطالبات بالالتزام بها. أيضا قامت إحدى الخريجات بإعطاء بعض النصائح للطالبات المستجدات في استغلال وقت فراغهن والمشاركة في فعاليات الكلية، وقامت طالبات أخريات بذكر بعض الجهات التي تقوم بإعطاء دورات لطالبات قسم التسويق وتقوية مهارات التسويق لديهن. وفي نهاية اللقاء تم عمل مسابقات ترفيهية للطالبات، وتوزيع بعض الجوائز لهن.

جار التحميل