جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تستضيف المؤتمر العالمي الثاني عشر للاقتصاد والتمويل الإسلامي


فعاليات , إعلانات ,
أضيف بتاريخ - 2018/12/31  |  اخر تعديل - 2018/12/31


تستضيف جامعة أم القرى، ممثلة بكلية العلوم الاقتصادية والمالية الإسلامية، المؤتمر العالمي الثاني عشر للاقتصاد والتمويل الإسلامي، خلال الفترة (10-11) فبراير 2019م.

هذا، وقد أعلنت اللجنة الأكاديمية المنظمة للمؤتمر الدولي الثاني عشر للاقتصاد والتمويل الإسلامي في وقت سابق، أن الدعوة لتقديم الأوراق العلمية كان لها صدى واسع في جميع أنحاء العالم، حيث وردت أكثر من (1270) ورقة علمية، موزعة على أكثر من (55) دولة حول العالم، حتى الموعد النهائي لإرسال الملخصات العلمية.

وتوزعت الملخصات العلمية على عدة محاور، هي:

- الابتكار وريادة الأعمال.
- مؤسسات إسلامية تقليدية.
- مفاهيم التنمية.
- القانون والتنظيم والحكم.
- دراسات الحالة (الماضي والحاضر).
- المسؤولية الاجتماعية/ القيم المشتركة.
- إطار اقتصادي إسلامي لتطوير الاقتصاد الحقيقي.
- التمويل الإسلامي والاقتصاد الحقيقي.
- خدمات التكافل وإعادة التكافل.

شارك في كتابة الملخصات والأوراق العلمية المرسلة أكثر من (1843) مؤلفًا وكاتبًا، منهم (1270) كاتبًا رئيسيًا، ينتمون إلى (55) دولة مختلفة من كل أنحاء العالم، وحازت دول الجزائر وماليزيا وإندونيسيا النسبة الأكبر في عدد المشاركات.

كما خضعت جميع الملخصات لتحكيم دقيق جداً، نظراً لرؤية الكلية بالاهتمام بجودة الأوراق المطروحة، وتم قبول (375) ملخصاً لاستقبال الأوراق الكاملة، وتم قبول (81) ورقة علمية كاملة من (375) ملخصاً مقبولاً، وفق آلية تحكيم واضحة وشفافة، وكانت الأوراق النهائية المقبولة لكتاب ومؤلفين ينتمون إلى (21) دولة مختلفة.

وشارك في عملية التحكيم للملخصات والأوراق العلمية (335) محكِّماً من مختلف دول العالم، كما تمت العملية من خلال بوابة "إيزي شير" العالمية لتنظيم الدعوة للأوراق العلمية وآلية التحكيم.

جار التحميل