جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لقاء تعريفي لنشر ثقافة الإبداع بمعهد الإبداع وريادة الأعمال بالكلية الجامعية بالجموم



في إطار حرص الكلية الجامعية بالجموم على نشر ثقافة الإبداع وريادة الأعمال في صفوف الطالبات، عقد اليوم الثلاثاء الموافق: 1440/3/19 اللقاء التعريفي بمعهد الإبداع وريادة الأعمال قدمته سعادة وكيلة المعهد الدكتورة نجوى حسين سمرقندي.

في بداية اللقاء رحبت سعادة وكيلة الكلية الدكتورة هنادي قمرة بالضيوف وأشادت بمجهودات معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى والدور الفعَّال الذي يلعبه في تنمية التفكير الإبداعي والابتكار في صفوف الطلاب والطالبات.

وقد قدمت وكيلة المعهد د.نجوى سمرقندي عرضاً تقديمياً للتعريف بالخدمات التي يقدمها المعهد لتحقيق رسالته  المتمثلة في صناعة مجتمع اقتصادي معرفي متصدر من خلال التعليم والتدريب والتطوير والإبداع وريادة الأعمال.

 وأوضحت أن المعهد يعتبر حلقة وصل بين الجامعة وشركة وادي مكة للتقنية التي تسعى إلى التثقيف والتدريب والتطوير في مجالي الإبداع وريادة الأعمال ليتم فيما بعد احتضان الأفكار والأبحاث من قبل "وادي مكة" وتحويلها إلى منتجات تجارية وشركات ناشئة، وتطرقت أثناء حديثها إلى مسابقة "مشاريع التخرج" والتعريف بمكتب الملكية الفكرية ودوره في تسهيل إجراءات تسجيل براءات الاختراع.

كما أعلنت سعادة وكيلة المعهد عن مشروع معمل النمذجة والتصنيع المتنقل الذي يهدف إلى مساعدة طلاب وطالبات جامعة أم القرى على تصميم النماذج الأولية.

وقد عرضت بعض طالبات الكلية أفكاراً لمشاريع مبتكرة للاستفادة من آراء وملاحظات سعادة وكيلة الكلية، ووكيلة المعهد بهدف تطوير أفكارهن في المستقبل.

جار التحميل