جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اللجنة الاستشارية بعمادة القبول والتسجيل تعقد أول اجتماعاتها




بدعم من سعادة عميد القبول والتسجيل أ. د. هاشم بن أحمد الصمداني، عقدت اللجنة الاستشارية لعمادة القبول والتسجيل بشطر الطالبات اجتماعها الأول، يوم الأربعاء الموافق 1440/04/5هـ، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، في قاعة اجتماعات العمادة بمقر الطالبات بالزاهر.

وقد رحبت سعادة رئيسة اللجنة د. تهاني بنت محمد السبيت بسعادة المستشارات الكريمات، وثمّنت جهودهن الدائمة وعطاءهن اللا محدود للجامعة من خلال العمل في مناصب إدارية متفرقة بالجامعة، والذي كان دافعاً لترشيحهن لعضوية اللجنة.

وقامت بعد ذلك سعادة وكيلة عمادة القبول والتسجيل د. فاطمة بنت علي الغامدي، بتقديم عرض عن عمادة القبول والتسجيل وأهدافها وإنجازاتها خلال الثلاث سنوات الماضية، تلا ذلك عرض للخطة التنفيذية للعمادة للسنة الحالية.

وأوضحت بعد ذلك سعادة وكيلة عمادة القبول والتسجيل لشؤون التسجيل د. تهاني السبيت، الهدف من اللجنة؛ وهو تمكين ذوي الرأي والخبرة من الإسهام في اتخاذ قرارات تسهم في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة من عمادة القبول والتسجيل.

وأوضحت أنه سيتم من خلال اللجنة مناقشة عدد من المواضيع التي تصب في مصلحة أبنائنا الطلاب، سواء كان ذلك من خلال تحسين أوضاع راهنة أو تصميم مبادرات نوعية مبتكرة، وأكدت حرص العمادة على حل مشاكل التعثر الأكاديمي، وتحسين وتطوير مفهوم الإرشاد الأكاديمي، وتطوير آليات استقطاب الطلبة المتميزين والموهوبين؛ والتي ستكون بعض المواضيع التي تسعى اللجنة لمناقشتها وإعداد ضوابط ولوائح لتنظيمها.

الجدير بالذكر، أن اللجنة الاستشارية لعمادة القبول والتسجيل تعد اللجنة الأولى من نوعها في العمادات المساندة بالجامعة، والتي تم تشكيلها بدعم من معالي مدير الجامعة أ. د. عبدالله بن عمر بافيل، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. عبدالعزيز سروجي، إيماناً من القيادة العليا بالجامعة بضرورة تحسين الخدمات الأكاديمية المقدمة للطالب.

جار التحميل