جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الكلية الجامعية بالقنفذة (شطر الطالبات) تنظم عدداً من الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية




تحت رعاية سعادة عميد الكلية الدكتور ياسين بن عبدالله الزبيدي، وبمتابعة ودعم وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات بالقنفذة الدكتورة شريفة الحازمي، تمت تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية القيمة، حيث بدأت الفاعليات يوم الأحد، الموافق ١٧/ ٣، حين قدمت طالبات شعبة المقررات التربوية مشروعًا عنوانه: "التعليم وفق رؤية ٢٠٣٠"، بإشراف  الدكتورة صفية الدقيل، عرضن فيه آراءً وأفكارًا للإصلاح والتطوير، والذي سيقودنا - بمشيئة الله - بخطى حثيثة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠م.

وحظي يوم الأحد ١٧/ ٣ بفعالية أخرى لنادي الإرشاد والتوجيه بملحق الكلية، حيث قدمت الدكتورة نبيلة التركي محاضرة في المصلى عنوانها: "إضاءات في طريق الامتحانات"، نبهت فيها على النصائح والتوجيهات التي تمكّن الطالبة من اجتياز فترة الاختبارات، وتعينها على المذاكرة والتفوق.

وكان لنادي الكيمياء نصيبه من الفعاليات بإقامة معرض الكيمياء، يوم الاثنين ١٨/ ٣، في ساحة الكلية وشعاره: "حين يبدأ التفاعل تبدأ الحياة .. وبالكيمياء تحلو أوقاتنا"، وذلك بإشراف الأستاذة هناء قيمان، وطالبات القسم المبدعات.

وقدّمت الدكتورة سحر السعدي في ذات اليوم عن نادي الإرشاد والتوجيه دورة عنوانها: "إرشاد أسر ذوي الاحتياجات الخاصة"، بمشاركة طالبات قسم التربية الأسرية، هدفت منها لكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم الدعم النفسي لهذه الأسر، والنصائح والإرشادات المعينة على ذلك.

وأقامت الأستاذة مريم الصحبي، يوم الأربعاء ٢٠/ ٣، دورة عن "الطاقة المتجددة في المملكة .. آفاق"، بعمل طالبات بقسم اللغة الإنجليزية، بهدف فتح آفاق الطالبات لوجود بدائل للطاقة والاستفادة منها، ودعمت ذلك بالتوزيعات والعروض والنشرات. وتابع قسم التربية والآداب فعالياته، بمحاضرة تفاعلية قيمة قدمتها الأستاذة ندى القوزي مع طالبات قسم اللغة الإنجليزية.
وختم الأسبوع بمعرض مميز نسج بأيدي طالبات قسم الرياضيات المبدعات، بإشراف أعضاء القسم بعنوان "الرياضيات على مر العصور"، تضمن عدداً من الأركان تحكي حضارة الرياضيات عند الإغريق والمصريين والصين وأوروبا.، والتي جمعت بين الرياضيات والفن الإبداعي.

جار التحميل