جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نادي اللغة العربية -شطر الطالبات بالقنفذة- يحتفي باليوم العالمي للغة العربية


أخبار عامة - شطر الطالبات
أضيف بتاريخ - 2018/12/02  |  اخر تعديل - 2018/12/02


 برعاية سعادة عميد الكلية الدكتور ياسين بن عبدالله الزبيدي، وإشراف وكالة عمادة شؤون الطلاب - شطر الطالبات بالكلية الجامعية بالقنفذة- أقام نادي اللغة العربية فعاليات امتدت لثلاثة أيام، في احتفائه السنوي باليوم العالمي للغة العربية، وشعار هذا العام 1440هـ  (اللغة العربية والشباب).

شمل البرنامج عددًا من الفعاليات، شارك فيها قسم اللغة العربية أعضاءً وطالبات.

بدأت الفعاليات يوم الأحد 17/ 3 بثلاث محاضرات؛ الأولى عن اللغة العربية والتحديات العصرية، من تقديم د. خديجة كابو، والثانية قدّمتها د. شاذلية السيد عن (اللغة والهوية .. قراءة في كتاب الاقتضاء لشيخ الإسلام ابن تيمية)، والثالثة بعنوان: (العربية للبقاء لا للفناء)  قدمتها أ. شريفة الهيلي وأ. سعدية الزيلعي.

وبدأت فعاليات اليوم الثاني الاثنين 18/ 3 بسباق المعرفة، وهي مسابقة ثقافية تبارى فيها فريقان من الطالبات، من تقديم د. شاذلية السيد وأ. عيشة الشهابي، ثم قدّمت د. آمال عبد العال محاضرة بعنوان: (واقع اللغة بين القرآن الكريم والشباب).

وانطلقت بعد ذلك فعاليات الطالبات بحملة: (لا تلمني في هواها)، بإشراف د. شاذلية السيد وأ. عيشة الشهابي، احتوت الحملة ملصقات وتوزيعات وعروض فيديو، وبرنامجاً خطابياً متنوع الفقرات، شرّفته حضورًا سعادة وكيلة الكلية د. نوير باجابر، وألقت كلمتها عن اللغة العربية في وسائل التواصل الاجتماعي، كما شَرُف البرنامج بحضور سعادة وكيلة شؤون الطالبات د. شريفة الحازمي التي ألقت كلمتها مثمنة جهود النادي في إقامة الأنشطة والفعاليات الهادفة، مثنية على تفاعل الطالبات مع الأنشطة، وقدّمت بعد ذلك الجوائز والهدايا للطالبات المشاركات في مسابقة المواهب (الرسم، التصوير، الكتابة، التصميم، الإلقاء، المسرح والإنشاد).

وشملت الفعاليات في يومها الثالث الأربعاء ٢٠/ ٣  حلقة نقاشية عنوانها: (دور الشباب في جعل اللغة العربية لغة العلوم والمعرفة) أقامتها الطالبات بإشراف د. ربيعة المبارك، ثم محاضرة د. إخلاص حسين عنوانها: (عزوف الشباب عن اللغة العربية).

وختمت الفعاليات بمحاضرة: (معجم الشباب اللغوي في العصر الرقمي)، قدمتها د. فريال العلي.

وقد حظيت هذه الفعاليات بحضور كبير من الطالبات وتفاعل ومشاركة منهن.

جار التحميل