جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية التمريض تحتفل بطالباتها المستجدات


الأخبار
- 2016/10/02


قامت كلية التمريض بفاعليات الاحتفال باللقاء التعريفي لطالبات السنة الثانية الجدد للعام الجامعي 1437/1438هـ، وذلك يوم الأربعاء الموافق 27/12/1437هـ في تمام الساعة التاسعة صباحاً، حيث بدأت فقرات  البرنامج بتلاوة القرآن الكريم،  ثم كلمة المشرفة الأكاديمية الأستاذة الدكتورة سحر نجيب بالترحيب بالطالبات الجدد.

بعد ذلك تم عرض فيديو عن كلية التمريض والتعريف بأعضاء هيئة التدريس بالكلية كل حسب تخصصه، وثم كلمة للإداريات ألقتها  المشرفة الإدارية الأستاذة سامية منكابو. تلا ذلك عرض نبذة عن كلية التمريض بجامعة أم القرى تتضمن نشأة الكلية، والهيكل التنظيمي، وأقسام الكلية وعدد الطالبات والخريجات، واللجان المختلفة. ثم عرض فيديو عن مهنة التمريض وأهميتها في المجتمع

صاحب ذلك عرض فقرة بعنوان " تجربتي في كلية التمريض " للطالبة إسراء الشريف طالبة بالسنة الدراسية الرابعة، وفقرة عن الرد علي استفسار الطالبات من خلال نقاش مفتوح للاستماع لتساؤلات واستفسارات الطالبات، والرد عليها.

 كما عقد لقاء مفتوح بين طالبات السنة الثانية، وبعض الطالبات بالسنوات الدراسية المختلفة، إلى جانب توزيع هدية تذكارية لكل طالبة تحتوي على مطوية عن: رؤية ورسالة وأهداف الكلية، والهيكل التنظيمي بالكلية، ومن ثم كلمة للأخصائية الاجتماعية.

 عقب ذلك تم عمل جولة في أنحاء الكلية لتتعرف الطالبات على الكلية, وتم تصميم عدد من الأركان، منها الركن التعريفي للكلية، وأقسامها والمقررات التي تدرس كل سنة، وركن عن المفاهيم الخاطئة عن التمريض وتصحيحها.

كما قامت المشرفة الأكاديمية بتوجيه الشكر إلي اللجنة المنظمة  القائمة على إعدادات الحفل، ولإدارة الكلية وجميع منسوبي الكلية، على إخراجه بالشكل الذي نال رضاء الطالبات، وتم انتهاء الحفل في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.

جار التحميل