جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

تقرير عن الأنشطة والبرامج التي قامت بها الأندية الطلابية بشطر الطالبات


أخبار عامة - شطر الطالبات
أضيف بتاريخ - 2018/11/19  |  اخر تعديل - 2018/11/19


برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية الجامعية بالقنفذة الدكتور ياسين بن عبدالله الزبيدي، وبدعم وكالة عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات بالقنفذة، تمت إقامة بعض الأنشطة والبرامج خلال الأندية الطلابية، خلال الفترة من ٣ - ٧ ربيع الأول لعام ١٤٤٠هـ، وهي:

قام النادي الصحي بكلية الطب بتفعيل برنامج "المضادات الحيوية"، تزامناً مع الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية في الفترة من ١٢ إلى ١٨ نوفمبر، وتضمن البرنامج نشرات وتوزيعات ومسابقات ومحاضرة قيمة للدكتورة إيمان، مع عرض مرئي مميز؛ للتعريف بالمضادات الحيوية وأضرارها وفوائدها، وتمت المحاضرة بحضور وكيلات الكلية الجامعية، ووكيلة الطب وعدد كبير من الطالبات.

كما قدم النادي العلمي ممثلاً بقسمي الفيزياء والكيمياء، محاضرة عن "تحلية المياه بالمملكة"، حيث تم تقديم عرض مرئي عن المياه المحلاة بالمملكة، وكيفية تحويل مياه البحار لمياه صالحة للشرب، والتوجيه من المحافظة على المياه والمداومة على شربها، ألقتها الدكتورة سمية فريد، وتم توزيع نشرات ومطويات وهدايا على الطالبات.

وفي ملحق الكلية، أقام نادي اللغة العربية ورشة عمل بعنوان: "جودة الإلقاء"، وبدأت الورشة بمحاضرة بالتعريف بفنّ الإلقاء مع بعض التوزيعات والمطويات، وتم الاستماع لعدد من كلمات الطالبات الموهوبات وجمال أسلوبهن في الإلقاء وجودة الأداء، وتم تكريمهن. وقد أُعدت الورشة بإشراف الدكتورة شريفة الزبيدي، والأستاذة عيشة الشهابي.

كما فعّل نادي التوعية الدينية بإشراف الأستاذة رقية الشيخي، حملة بعنوان "لعيون ملحقنا"، بانطلاق حملة التنظيف، بالتعاون بين العضوات والطالبات، هدفت هذه المبادرة الراقية إلى تدريب وحث الطالبات على الاهتمام بالنظافة، واتخاذ شعار النظافة وساماً لهن في كلياتهم فهي بيتهن الثاني.

إضافة إلى ذلك، دشنت طالبات مجموعة "الكلم الطيب"، بنادي التوعية الدينية، صاحبات الهمم العالية لنشر الخير برنامج (بداية همة)، الذي هدف لتحفيز الطالبات على الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع عامة والكلية خاصه، وتم تقديم عروض مميزة وأناشيد وتوزيع نشرات ومطويات.

وقدم مكتب الدعم والتوجيه بوكالة عمادة شؤون الطالبات بإشراف الدكتورة نبيلة التركي محاضرة عن "سمو الروح"؛ تضمنت النصح والتوجيه بالتحلي بالأخلاق الحميدة لطالب العلم، ومراعاة الزملاء والتعاون معهم واحترام المعلم، واحترام الأنظمة واللوائح التي تحفظ حق الطالب، وحضر عدد كبير من الطالبات اللاتي قدمن شكرهن على ما يجدنه من اهتمام من منسوبات الكلية.

جار التحميل