جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات تفتتح ملتقى القيادة الآمنة (2)


أخبار , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2018/11/07  |  اخر تعديل - 2018/11/07


على شرف وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخولي، انطلقت فعاليات القيادة الآمنة (2)، التي ينظمها نادي السلامة المرورية التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب للتوجيه والإرشاد والشراكة المجتمعية، بقيادة الدكتورة آمال بنت عمر سندي، وبحضور وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتورة خلود بنت محمد أبو النجا، ووكيلات العمادات المساندة، وأعضاء هيئة التدريس، والمشرفة على نادي السلامة المرورية الأستاذة ريهام بادريق، وعدد من ممثلات الجهات الحكومية والقطاع الخاص، والرعاة المشاركين، وذلك يوم الاثنين 27 صفر 1440هـ، بالصالة الخارجية لقاعة الجوهرة.

بدأ الحفل الافتتاحي المعد لهذه المناسبة بمقدمة ترحيبية، صحبها فيديو مرئي للأمر الملكي القاضي بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة، مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها، بالإضافة إلى تصريحات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - حول الآفاق الجديدة للاستثمار السعودي، بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030، وأن تحقيق الإنجازات واجتياز التحديات للوصول للأهداف يحتاج إلى شعب جبار وقوي، هو الشعب السعودي العظيم.

وفي الشأن ذاته عبرت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي عن سعادتها لقرار قيادة المرأة، الذي يساهم في تحقيق ذاتها واستقلالها في ظل النهضة التنموية الحديثة التي تواكب رؤية المملكة 2030.

كما شكرت جميع القائمين والمشاركين هذه الفعالية، مثمنةً جهود معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، ووكالة عمادة شؤون الطلاب لدعمهم اللا محدود لكل ما يفيد طلاب وطالبات جامعة أم القرى.

وفي السياق ذاته، أكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب للتوجيه والإرشاد والشراكة المجتمعية الدكتورة آمال بنت عمر سندي، في كلمتها، أن تمكين المرأة في القيادة يعد مسؤولية مجتمعية بهدف الوصول إلى قيادة آمنة وواعية توصل إلى بر الأمان.

عقب ذلك تجولت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي بالمعرض المصاحب لهذه الفعالية، الذي تضمن عدة أركان توعوية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأنظمة وتعليمات المرور لتحقيق القيادة الآمنة، فكان ركن الجمعية السعودية للسلامة المرورية، وركن البنزين، والتأمين، والركن التعريفي بالإدارة العامة للمرور، وركن تعريفي بالمركز الوطني للعمليات الأمنية، وأهم التطبيقات التي تعرف بالضوابط والأنظمة، تلا ذلك التجربة الممتعة التي خاضتها وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة الخولي للقيادة، مما أثار أجواء الحماس والسعادة، حيث تمت تجربة جهاز المحاكاة "سيمليتر" في مركبة BMW . كما أقيمت مسابقات مشوقة فازت فيها المشاركات بالجوائز والسحوبات القيمية.

جار التحميل