جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

صدور نشرة واحة البحث العلمي (الإصدار السابع)



يسر عمادة البحث العلمي أن نضع بين أيديكم الإصدار السابع لواحة البحث العلمي ليتوافق إصدارها مع مستهل العام الدراسي الجديد، فكل عام وأنتم بخير.

احتوت هذه النشرة نصف السنوية -على الرغم من قصر مدتها إذ تخللتها الإجازة الصيفية – على أحداث ذات بصمة مميزه في الحراك البحثي في جامعة أم القرى، تتلخص في التالي:

  • الإعلان وإجراءات القبول في برنامج منح ما بعد الدكتوراه الذي أطلقه مكتب البحث والتطوير بوزارة التعليم، وقد تطلب العديد من اللقاءات والاجتماعات التنظيمية، حيث حصلت الجامعة على ست منح في تخصصين: علوم البيانات التطبيقية والأمراض المُعدية.
  • مواصلة العمادة في تنفيذ مبادرة تطوير الموارد والقدرات البشرية في البحث العلمي للفصل الثاني والمدعومة من مكتب تحقيق الرؤية في وزارة التعليم.
  • إقامة معرض "النوازل الفقهية" على مدار ثلاثة أيام، والذي نظمه مركز بحوث الدراسات الإسلامية، بالتعاون مع قسم الشريعة الإسلامية في شطر الطالبات.
  • إقامة يوم البحث العلمي للكليات الطبية، والذي أشرف عليه مركز بحوث الطب والعلوم الطبية في شطر الطالبات.
  • تدشين منحة "دارس" والتي تم إطلاقها في بداية الفصل الحالي لدعم الحراك البحثي لطلاب الدراسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.
  • دعم أربعة مشاريع بحثية لكرسي المعلم بن لادن لريادة الأعمال، وتعيين مستشارة للكرسي من جامعة أمريكية.
  • نشر القواعد المنظمة لأخلاقيات البحث العلمي في جامعة أم القرى.

هذا وقد حرصت العمادة في أواخر الفصل الماضي على تقييم أعمالها ومعرفة رأي المستفيدين لتجويد الخدمات، وتقديم ما يساعد على رقي البحث العلمي والباحثين في جامعتنا الحبيبة، ويسرها أن تضع بين أيديكم في هذا العدد نتائج مدى رضا المستفيدين عن أعمال العمادة.

وتواصل العمادة تقديم خدماتها، ويسرها أن يكون هذا العام مليئاً بالجديد والنافع للباحثين والباحثات للارتقاء بالبحث العلمي وجودته في جامعتنا القديرة.

 

للتصفح

اضغط على هذا الرابط

جار التحميل