جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

التعلم الإلكتروني مرحلة جديدة بكلية إدارة الأعمال


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2018/05/18  |  اخر تعديل - 2018/05/18

في ظل تبني كلية إدارة الأعمال للتعلم النشط والتعليم التفاعلي؛ قام سعادة عميد كلية إدارة الأعمال بإطلاق خطة مرحلية قام بمتابعتها سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية، وقام بالتنفيذ مركز التعلم النشط والتعليم التفاعلي بالكلية.

وتمثلت الخطة في مرحلتها الأولي في المشاركة في مشروع المدرب المعتمد بعمادة التعلم الإلكتروني، ثم في مرحلتها الثانية في إعداد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية على منظومة التعلم الإلكتروني من خلال دورات قدمتها عمادة التعلم الإلكتروني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ثم تم إطلاق المرحلة الثالثة والتي تمثلت في المبادرات على مستوى الأقسام، وتقديم تدريب شخصي لأعضاء هيئة التدريس بالأقسام المختلفة،  ووصل النجاح مداه للمبادرة في تبني سعادة رئيس قسم إدارة السياحة والفندقة الدكتور علي القاسم مبادرة التحول الكامل للتعلم الإلكتروني بكل مقررات القسم، وقد دعم المبادرات على مستوى الأقسام سعادة دكتور محمود فلاته رئيس قسم إدارة الأعمال والتسويق، وسعادة الدكتور محمد الشريف رئيس قسم إدارة أعمال الحج والعمرة، وسعادة الدكتور محمد حريري بقسم المحاسبة. وقد تم عمل دورات تدريبية داخل الكلية قدمها الدكتور يسري نبيل والدكتور نجم الهدى، بالتعاون مع عمادة التعلم الإلكتروني. وقد تم رفع إحدى هذه الجلسات التدريبية على موقع يوتيوب (https://youtu.be/-DdPvrNYVXo) لنشر المعرفة بمنظومة التعلم الإلكتروني داخل الكلية. 

ثم تم اطلاق المرحلة الرابعة بإطلاق سلسلة من اللقاءات بين مركز التعلم النشط بالكلية وأعضاء هيئة التدريس بالأقسام نتج عنها إطلاق استخدام منظومة التعلم الإلكتروني وعقد الاختبارات الإلكترونية لطلاب الأقسام. 

وجاري تنفيذ المرحلة الخامسة وهي خطة التوسع في التعلم الإلكتروني بالكلية  لتشمل كل مقررات الكلية - باذن الله تعالي - خلال عامين.

جار التحميل