جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية إدارة الأعمال تدشن أول اختبار إلكتروني بالتنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني



بالتنسيق مع عمادة التعلم الإلكتروني؛ دشنت كلية إدارة الأعمال أول اختبار إلكتروني ممثلة بقسم إدارة أعمال الحج والعمرة وقسم السياحة والفندقة تحت إشراف الدكتور يسري نبيل السيد الأستاذ المساعد في قسم السياحة والفندقة؛ حيث تم تنفيذ الاختبار الإلكتروني لنهاية هذا العام الدراسي 1439 /1440هـ.

يأتي ذلك بدعم وتوجيه من سعادة عميد الكلية الدكتور سلطان بن عايض البقمي، وبمتابعه حثيثة من قبل سعادته وتعتبر الاختبارات الإلكترونية إحدى الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الحاسب الآلي والأجهزة الذكية. كما تشكل بديلاً فعالاً للاختبارات الورقية التقليدية متميزةً بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها. بالإضافة إلى معلومات إحصائية لجودة عناصر الاختبار وربطها بالأهداف التعليمية للمقرر.

كما علق طلاب قسم إدارة أعمال الحج والعمرة على تجربتهم الأولى في الاستجابة للاختبارات مفيدين بأن مثل هذه الاختبارات تساعدهم في توزيع الوقت على المتطلبات في الاستجابة على الاختبارات والتحول من النماذج الورقية إلى النماذج الإلكترونية التي أعطتهم دافعاً نحو رغبتهم في تطبيق بقية الاختبارات على نفس هذا النمط.

جار التحميل