جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الطبية التطبيقية تنظم


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2016/03/30  |  اخر تعديل - 2016/03/30


 

نظَّمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة أم القري فعالية تحت عنوان "يوم الوقاية من السكري" بسوق مكة مول, وذلك يوم الخميس 25 ربيع الآخر 1437 هـ, الموافق 4 فبراير 2016م. بدعم من معالي مدير الجامعة، وبحضور سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو السقاف, وبإشراف سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور أحمد بن محمد عشي, تحت مظلة وحدة خدمة المجتمع بالكلية.

هدفت الفعالية إلى التعريف بمرض السكري من أجل الحدِّ من انتشاره، ونشر ثقافة "الوقاية خير من العلاج" إلى جانب تدريب طلاب وطالبات الكلية على القيام بواجباتهم نحو خدمة مجتمعهم, والارتقاء بالمستوى الصحي لأفراده, وتفعيل دورهم المهني في خدمة وطنهم.

واشتملت الفعالية التي شارك فيها عميد الكلية ما يقارب 60 عضواً من منسوبي الكلية، منهم 25 عضواً وعضوة من هيئة التدريس، و25 طالباً وطالبة من جميع برامج الكلية على إجراء قياس السكر بالدم، وضغط الدم، وكذلك قياس نسبة الدهون في الجسم، وتطبيق استبانة لقياس العوامل المؤدية لزيادة انتشار مرض السكري في المجتمع المكي، بالإضافة إلى التوعية الموجهة حسب التشخيص، ودراسة نمط الحياة، وكذلك اتباع السنة النبوية كوسيلة للوقاية والعلاج. كما قام الطلاب بعمل إرشادات طبية وغذائية لرواد الفعالية، وتوزيع العديد من المطويات والبروشورات والبوسترات والكتيبات.

 

جار التحميل