جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم الطبية التطبيقية تطلق مبادرة


أهم الأخبار
أضيف بتاريخ - 2016/03/29  |  اخر تعديل - 2016/03/29


في إطار جهودها المتواصلة وحرصها الدائم على زيادة الوعي، وتعزيز الثقافة الصحية لدي مجتمع مكة المكرمة، أطلقت كلية العلوم الطبية التطبيقية مبادرة "صحة في حركتك" للتأكيد والتشجيع على أهمية الحركة والنشاط اليومي في وقاية الجسم من العديد الأمراض الخطيرة مثل (السمنة، ارتفاع ضغط الدم، السكري، ارتفاع نسبة الكوليسترول، أمراض القلب والشرايين، والشيخوخة)، حيث أثبتت الدراسات والبحوث العلمية أن اتباع نمط حياة حيوي وصحي يسهم في تقليل نسبة الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية الخطيرة على عكس نمط الحياة المكتبي الذي ارتبط بالعديد من الأمراض.

انطلقت الفعاليات يوم الخميس 01/ 06/ 1437هـ، بمستشفى النور التخصصي ومستشفى الملك فيصل بالششة. وافتتحها عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور أحمد بن محمد عشي، الذي أكد على أهمية دور الجامعة في التواصل المستمر مع المجتمع مما يعزز من الصحة العامة لدى المجتمع.

 وتضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة التي استهدفت رفع مستوى الوعي لدى المراجعين بأهمية الحركة والنشاط الرياضي، وتضمن ذلك توزيع المطويات والوسائل الإيضاحية والتشجيعية على الحاضرين، كما أسهم طلاب وطالبات كلية العلوم الطبية التطبيقية وأعضاء هيئة التدريس بالشرح والتشجيع لممارسة نمط حياة صحي  لدي المراجعين.

جار التحميل