جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية إدارة الأعمال تنطلق لبناء جسور مع صناعة إدارة الفنادق


أهم الأخبار , مشاركات ,
أضيف بتاريخ - 2016/05/18  |  اخر تعديل - 2016/05/18


تنفيــــــذاً لتوجيهات معالي مديــــر الجامعة لبنــاء جسور مع الصناعة، ووفقاً  لمعايير أعلى هيئات الجودة والاعتماد الدولية المتقدمة لها الكلية (AACSB & EFMD)، وتلبية لتوجيهات ومتابعة عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور سلطان بن عايض البقمي، وسلسلة اللقاءات التي قد عقدها الدكتور مع خبراء ورجال الصناعة الفندقية، فقد تبنى قسم إدارة السياحة والفندقة منهجية التعلم المبني على احتياجات الصناعة؛ ومن ثمّ أصبح مطلوباً في كل مادة دراسية أن يكون بها جولة ميدانية أو لقاء مع أحد خبراء الصناعة، لاعتماد منهجية التطوير المستمر للمواد وإعطاء الطلاب معلومات حديثة ميدانية عن مجال إدارة السياحة والفندقة.
وفي هذا الإطار قام كل من الدكتور حاتم رضوان، والدكتور يسري نبيل (رئيس القسم) باصطحاب طلاب مادة إدارة الأعمال السياحية وطلاب مادة تصميم وتخطيط المرافق الفندقية وطلاب مادة إدارة خدمات الإقامة للحجاج (من قسم إدارة أعمال الحج والعمرة، وبالتنسيق مع الدكتور تركي أبوالعلا رئيس القسم) بجولة ميدانية بفندق أنجم بمكة المكرمة (من أكبر فنادق الشرق الأوسط بطاقة استيعابية ١٧٦٤غرفة فندقية وجناح)، وذلك بتاريخ ١٤٣٧/٧/١٤هـ. وبدأ اللقاء الدكتور حاتم رضوان بمقدمة تعريفية عن الفندق، وسبب الجولة الميدانية للطلاب، وفرص العمل المستقبلية فى القطاع، ثم تحدث الدكتور يسري ووجه الشكر للعميد لتوجيهه بعمل مثل هذه الجولات الميدانية للطلاب، ثم وضح أن هذه الجولات جزء من عمليات الاعتماد الدولي للبرامج، ثم ذكر ملامح من فلسفة فندق أنجم الإدارية، وخططها لسعودة الوظائف بنسبة ٨٠٪، وخطة مجموعة عبداللطيف جميل العقارية فى التوسع في إنشاء فنادق أخرى بمكة المكرمة بما يمثله من فرص عمل مستقبلية للطلاب. ثم نصح الطلاب باغتنام الفرصة، وتسجيل تلك الزيارة وسؤال المديرين للتعرف عن قرب عن الصناعة وكيف يتم تطبيق المعرفة التي درسوها بالكلية في الصناعة. وكان في استقبال الطلاب مدير عام الفندق ومستشار مجموعة عبداللطيف جميل العقارية للتدريب والتطوير ومدير العمليات بالفندق، ومدير المكاتب الأمامية، ومدير الإشراف الداخلي. وتم اصطحاب الطلاب فى جولة ميدانية على أقسام الفندق، ثم تم تقديم عرض عن فندق أنجم وخطط مجموعة عبداللطيف جميل العقارية للتوسع، وكذلك تم عرض نماذج لمديرين سعوديين ناجحين، وتحدث معهم الطلاب للتعرف عن كيفية النجاح في المجال وسؤالهم عن طرق التسعير بالفندق واستراتيجيات بناء العلاقة مع النزلاء.

وانتهت الزيارة الميدانية بتوجيه الشكر لإدارة فندق أنجم، ومجموعة عبداللطيف جميل العقارية لاستضافة طلاب قسم إدارة السياحة والفندقة وكذلك تم توجيه الشكر والتقدير للدكتور سلطان البقمي لدعمه للتعاون بين برامج الكلية والصناعة، ودعمه لأبنائه الطلاب، سائلين الله عز وجل له التوفيق والسداد.

جار التحميل